أكد طارق يحيى لاعب الزمالك السابق، أن القلعة البيضاء تعاقدت مع لاعبين مميزين ولكن واجهتهم بعض المشاكل، مُشيرًا إلى أن البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني السابق للأبيض، سبب تدهور الفريق.

وقال طارق يحيى في تصريحات لبرنامج "الكلاسيكو"، على قناة "دي إم سي": "الزمالك تعاقد مع لاعبين مميزين مثل دونجا وشبانة وإبراهيما نداي ومصطفى شلبي وغيرهم، ولكنهم يحتاجون للتأقلم مع الأجواء في الفريق والمشاركة في المباريات".

وتابع: "لا أفهم ما حدث لـ سامسون أكينيولا، تفاجأت بمستواه مع الزمالك، لكن قبل قدومه شاهدت فيديوهات له وكنت أرى لاعب مختلف تمامًا، وتوقعت اننا تعاقدنا مع كريستيانو رونالدو".

طالع أيضًا | ميدو يرد على أنباء خلافه مع عبد الواحد السيد

وأضاف: "أعتقد أن استبعاد اللاعب من المشاركة السبب وراء تراجع مستواه، لأنه قبل القدوم للزمالك كان يُسجل من كل مكان".

وواصل: "جوسفالدو فيريرا المدير الفني السابق للزمالك، سبب تدهور الفريق، كان يفعل أمورًا غريبة أثناء توليه تدريب الأبيض، خاصة بعد وفاة نجل زوجته، المدرب تأثر وتغير منذ هذه اللحظة".

واستمر: "زوجة فيريرا طلبت منه عدم العودة إلى القاهرة والاستقرار في البرتغال بعد وفاة نجلها، ولكنه رفض وتمسك باستكمال عقده مع الزمالك".

واختتم: "خلاف فيريرا وزوجته أثر على المدير الفني كثيرًا، ولم يعد في كامل تركيزه، وكنت أرى أنه كان يجب إقالته مُبكرًا، خاصة بعد خسارة سوبر لوسيل".