قررت الشرطة البريطانية توجيه الاتهام إلى أحد مشجعي مانشستر يونايتد، بعد اعتقاله لارتدائه قميصًا يسخر من كارثة هيلزبره، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمس السبت.

وكان ملعب "ويمبلي" قد استضاف مباراة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، حيث خسر الأخير بهدفين لهدف.

وذكرت شرطة العاصمة أن مشجعًا لفريق مانشستر يونايتد، يُدعى جيمس وايت يبلغ من العمر 33 عامًا، قد تم الإفراج عنه بكفالة للمثول أمام محكمة ويليسدين الابتدائية يوم الإثنين 19 يونيو.

واتُهم وايت بعرض كتابات تهديدية أو مسيئة من المحتمل أن تتسبب في مشاعر ضيق أو إزعاج أو إيذاء.

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أن صورة قد انتشرت على الإنترنت لمشجع يرتدي قميصًا "97 غير كافِ"، وهو ما يُعد إشارة إلى كارثة هيلزبره، التي مات فيها 97 من أنصار ليفربول في عام 1989.

وكانت تلك الكارثة قد وقعت في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بين ليفربول ونوتينجهام فورست في هيلزبره في عام 1989، وقضت هيئة محلفين للتحقيق في عام 2016 بأن مشجعي ليفربول قُتلوا بشكل غير قانوني وسط أخطاء الشرطة.

هذا، وقد جاء في بيان صادر عن شرطة العاصمة: "تم توجيه الاتهام لرجل بعد اعتقاله خلال نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في استاد ويمبلي".

اقرأ أيضًا.. جريليش: مانشستر يونايتد لا يستحق ركلة جزاء.. وجوندوجان أنقذني

وأضافت الشرطة: "جيمس وايت، 33 عامًا، من وارويكشاير تم اتهامه يوم الأحد، 4 يونيو، بإظهار التهديد أو الكتابة المسيئة التي من المحتمل أن تسبب المضايقات أو الذعر أو الضيق".

وأوضحت: "تم الإفراج عنه بكفالة للمثول أمام محكمة الصلح في ويلسدن يوم الإثنين 19 يونيو، تم القبض عليه بعد رؤيته يرتدي قميصًا بدا أنه يشير بعبارات مسيئة إلى أولئك الذين لقوا حتفهم في مأساة هيلزبره".

من جانبه، قال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في بيان رسمي: "ندين بشدة تصرفات الشخص الذي ارتدى قميصًا يشير إلى كارثة هيلزبره قبل نهائي كأس الإمارات لكرة القدم على استاد ويمبلي، شاهدنا صورة للقميص المسيء على وسائل التواصل الاجتماعي وبدأنا على الفور في العمل على التعرف على الجاني".

واستكمل: "تمكن فريقنا الأمني من تحديد مكان الشخص بسرعة بناءً على الصورة، ونرحب بالإجراء السريع الذي اتخذته الشرطة بعد ذلك، لن نتسامح مع الانتهاكات المتعلقة بتلك الكارثة أو أي مأساة لكرة القدم في ملعب ويمبلي وسنواصل العمل مع السلطات لضمان اتخاذ إجراءات قوية ضد الجناة".