تحدث ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن تأثير النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على منافسات الدوري السعودي، وإمكانية انتقال ليونيل ميسي للعب في المسابقة، وارتباطه بنادي الهلال.

وأعلن باريس سان جيرمان الفرنسي رحيل ميسي رسميًا بعد عامين من انتقاله للفريق مجانًا من برشلونة.

وفي مقابلة مع صحيفة "الموندو"، قال المسحل: "نعمل على زيادة مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء المملكة والترحيب بمشجعين جدد لزيادة الاهتمام وتطوير كرة القدم الوطنية على جميع المستويات".

وأضاف: "أكثر من 2.6 مليون شخص دون سن الثلاثين يلعبون كرة القدم و80٪ من السكان يلعبون ويشاهدون ويحضرون المباريات".

وواصل المسحل: "نريد أن يصبح الدوري السعودي للمحترفين أكثر إثارة وتنافسية وأن ينمو الاهتمام وأن يكون الدوري أكثر جاذبية لمشجعينا وبقية العالم، لهذا السبب أصبح توقيع نجوم العالم العظماء أحد أهدافه الرئيسية".

وأشار: "وصول كريستيانو رونالدو إلى النصر قد أضاف قيمة كبيرة إلى دوري روشن والسعودية، وعندما وصل 28 ألف مشجع خرجوا لحضور مباراة النادي المقبلة على أرضه رغم غيابه".

واستطرد المسحل: "لقد ألهمت شخصيته الملايين من الفتيان والفتيات في البلاد، مما قد يؤدي إلى جيل جديد من مواهب كرة القدم في المستقبل، لقد دعم وصوله استراتيجيتنا لإثارة الاهتمام وزيادة المشاركة، بفضل ملفه الشخصي ومكانته كأيقونة".

وشدد: "رونالدو نموذج يحتذى به، وله سجل قوي من الاحتراف، وهو مدرك تمامًا لالتزاماته داخل وخارج الملعب، مثل جميع لاعبي الدوري السعودي، كان لانتقال رونالدو إلى السعودية أثر إيجابي على كرة القدم في المملكة".

وعن فرص انضمام ميسي للدوري السعودي، علّق المسحل قائلاً: "ميسي لاعب رائع وأسطورة كرة قدم، أي دوري سيرحب بوصوله، وبصفتي مشجع لكرة القدم، سأكون سعيدًا بالطبع لأنه سيلعب يومًا ما في المملكة العربية السعودية".

وأصر: "بمجرد اتخاذ القرارات، ستصدر السلطات المختصة الإعلانات الرسمية في الوقت المناسب".

اقرأ أيضًا | رونالدو يوجه نصيحة للاعبين المرتبطين بالانتقال إلى الدوري السعودي

وأفاد المسحل: "بحلول عام 2025، هدفنا هو زيادة عدد اللاعبين المسجلين من 21000 إلى أكثر من 200000".

كما أفاد أن الهدف في السعودية، ضم لاعبين شباب رفيعي المستوى وأوضح: "رؤية النجوم الصغار يلعبون في بطولاتنا هو أحد تطلعاتنا الرئيسية ونعتقد أنه يمكن تحقيق ذلك من خلال استراتيجيتنا لتحسين كرة القدم".

وأتم: "في الوقت الحالي، هدفنا هو توفير البنية التحتية المناسبة ومنصات التطوير للمواهب المحلية لتصبح أفضل النجوم الشباب في العالم وتلعب في المملكة العربية السعودية".