كشف مدافع منتخب غانا الأسبق، صامويل إنكوم، عن الدور الذي لعبه في احتراف قائد منتخب مصر الحالي ومهاجم ليفربول، محمد صلاح، بقارة أوروبا عام 2012.

وبدأ محمد صلاح مشواره الأوروبي مع نادي بازل في الدوري السويسري قبل الانطلاق إلى الدوري الإنجليزي عبر تشيلسي ثم الإعارة إلى فيورنتينا في الدوري الإيطالي وكذلك روما قبل الانضمام إلى ليفربول.

بينما كان إنكوم يلعب ضمن صفوف بازل في الفترة من 2009 إلى 2011 قبل الرحيل إلى دنبرو في الدوري الأوكراني والآن عاد إلى موطنه عبر نادي هارتس أوف أوك.

اقرأ أيضًا.. وكيل ماك أليستر يصل إنجلترا لإتمام صفقة انتقاله إلى ليفربول

صامويل إنكوم لاعب غانا

وتحدث إنكوم عن دوره في احتراف محمد صلاح في حواره مع إذاعة "Peace FM" الغانية، وقال: "لقد أوصيت مسؤولي بازل بالتعاقد مع مو صلاح".

وتابع: "كنت أرتدي القميص رقم 22 في الوقت الذي سافر منتخب غانا إلى مصر لخوض مباراة ودية كان يلعب محمد صلاح وكان بجانبي المهاجم الغاني السابق إريك بيكوي (لاعب بتروجيت السابق)".

وأضاف: "بعد عودتي إلى بازل كنا نخوض مباراة أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا، ولكن لم أنس سرعة محمد صلاح في تلك المباراة وهو ما تحدثت عنه مع مديري الرياضي في بازل ورشحته للانضمام إلى الفريق والذي طلب مني بعد ذلك عقب متابعته للاعب إذا كان بإمكاني التحدث معه".

وواصل تصريحاته: "أخبرني محمد صلاح عندما تحدثت معه عن اهتمام بازل، أنه يريد الاحتراف واللعب في أوروبا وهو ما حدث بعد ذلك".