علق أمير عزمي مجاهد لاعب الزمالك السابق والمدير الفني لفريق السكة الحديد حاليًا، على أداء الفارس الأبيض أمام الاتحاد السكندري، في اللقاء الذي جمعهما، أمس الإثنين، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

واستضاف الزمالك نظيره الاتحاد السكندري على ملعب استاد القاهرة، وفاز عليه بهدفين مقابل هدف، في لقاء بالجولة ثلاثين من عمر المسابقة المحلية.

وقال أمير عزمي في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، المُذاع على قناة "ETC": "الزمالك لعب بطريقة 3-4-3، وكل الطرق يكون لها مشتقات، والفريق يتطور مستواه من مباراة لأخرى، ومصطفى شلبي قدم مستوى جيدًا".

وتابع: "الجبهة اليمني في الزمالك قدمت مستوى جيدًا عن طريق نيمار وزيزو، وأرشح إبراهيما نداي للاستمرار في الزمالك الموسم المُقبل، هو لاعب جيد منذ أن كان في وادي دجلة، وبدأ يتألق مع الفريق في الفترة الأخيرة".

طالع أيضًا | وكيل أوسوريو يوضح حقيقة تلقيه عروضًا للرحيل عن الزمالك

وأضاف: "نداي لم يخض فترة الإعداد مع الزمالك، ولعب مع الفريق أمام الهلال السعودي مباشرة؛ ولذلك ظهر بشكل متواضع ثم أصيب فترة طويلة وبعد عودته بدأ يظهر بشكل جيد، وأعتقد أن 50% من تطور مستوى اللاعبين يعود للعامل النفسي، وهناك لاعبون ظهروا بشكل جيد مؤخرا مثل سيف الدين الجزيري وأحمد أبو الفتوح".

واستمر: "أداء الفريق في تطور ملحوظ، ويجب الصبر على أوسوريو لأنه صاحب فكر جديد وطريقة لعب جديدة، أي مدرب يحتاج لشهرين من أجل إضفاء البصمة الفنية على الفريق، واليوم الزمالك قدم أداء جيدًا لأن المدير الفني لم يجازف مثلما فعل امام الداخلية".

وشدد: "الزمالك لو شارك بهذا القوام في البطولة العربية، سيكون من الصعب المنافسة على البطولة، ولو حدث تدعيم سيحتاج الجدد إلى انسجام؛ ولذلك المشاركة ستكون بهدف تجهيز الفريق للموسم المُقبل".

وأشار: "الزمالك عليه إراحة لاعبيه، وعدم تكرار الخطأ بتلاحم المواسم، الفريق تضرر كثيرًا في الموسم الجاري بعدما خاض كأس لوسيل ثم دور الـ64 في دوري الأبطال، ثم منافسات البطولات الأخرى، جميع فرق العالم تحصل على راحة بين المواسم إلا في مصر".

واختتم: "يجب التعاقد مع متخصصين في وضع جداول مسابقات الدوري المصري، وأن يحصل كل اللاعبين في الأندية على راحة بين المواسم، سنظل في هذه الدوامة وكثرة الإصابات بسبب تلاحم المواسم، وكأس الرابطة بطولة ليست قيمة في ظل انشغال الأندية بالمواجهات الأخرى في الدوري والكأس".