أفادت تقارير صحفية في تنزانيا أن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سيمبا التنزاني، قد طلب عودة جناح الأهلي، لويس ميكيسوني، من جديد خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وابتعد ميكيسوني عن خطط الأهلي من بداية الموسم الحالي عقب انتقاله على سبيل الإعارة إلى أبها قبل قطعها من قبل النادي السعودي في يناير ولم يعد الموزمبيقي إلى تدريبات الفريق في القاهرة.

لم يشارك ميكيسوني في أي تدريب مع الأهلي في آخر 6 أشهر، حيث ترغب الإدارة في التخلص منه ولكن لم يحصل اللاعب على عروض جيدة في الفترة الماضية.

اقرأ أيضًا.. الخطيب يرافق بعثة الأهلي المتجهة إلى المغرب لمواجهة الوداد في نهائي أبطال إفريقيا

روبرتينيو مدرب سيمبا

وبحسب صحيفة "Mwanachi" التنزانية أن جماهير سيمبا تطالب منذ فترة عودة ميكيسوني وتتغنى باسمه من أجل تقوية صفوفهم مرة أخرى في ظل تفوق منافسهم يانج أفريكانز مع المدرب التونسي، نصر الدين نابي، والذي أوصلهم للقب الدوري في بلدهم ونهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ووفقًا للتقرير أن مدرب سيمبا، روبرتينيو، وافق على عودة ميكيسوني وطلب من الإدارة التحرك من أجل إتمام تلك الصفقة ولكن اقتصادياً، ترى الإدارة صعوبة تحقيق ذلك.

تواصل مسئولو سيمبا مع ميكيسوني عدة مرات في الأشهر الماضية ولكن العقبة الأولى أن اللاعب طلب راتبًا شهريًا قدره 20 ألف دولار ولكن الرد كان عرض بنصف هذا المبلغ.

وقال مصدر من داخل نادي سيمبا للصحيفة: "الراتب الذي يريده ميكيسوني كبير للغاية أن تدفعه الأندية التنزانية هنا، على الرغم من أننا نحترمه ونريده حقًا أن يعود، لكن ما زلنا نتفاوض معه لمعرفة ما إذا كان سيوافق على تقليل راتبه ويعود أم لا".

العقبة الأخرى أمام سيمبا هي المبلغ الذي يريده الأهلي لرحيل ميكيسوني وهو لن يقل عن 250 ألف دولار، خاصة وأن عقد الموزمبيقي مازال مستمرًا حتى يونيو 2025.

وإذا فشل سيمبا في إعادة ميكيسوني سيتحركون من أجل البديل وهو الجناح السريع من أسيك ميموزا في كوت ديفوار، كرامو أوبين، وربما يتعاقدون مع الكونغولي، مكابي ليليبو من الهلال السوداني.