أبدى روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، غضبه من موعد مباراة غينيا في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023.

وينطلق معسكر منتخب مصر خلال الفترة من 10 إلى 18 يونيو يتخلله مباراة أمام غينيا في الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا.

وقال روى فيتوريا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: "أنا حزين وغاضب ولن أتقبل بسهولة خوض مباراة غينيا يوم 14 من يونيو الجاري، وفترة التوقف الدولي تبدأ من 12 وحتى 20 يونيو، وكانت هناك عدة حلول بأن نلعب يوم 16 أو 17 وفي أوروبا لا توجد أي مباريات دولية يوم 14 ولن يلعب أي منتخب إلا نحن".

وأكمل: "كان يجب أن يتم تحديد موعد المباراة بقرار من كاف وليس من طرف المنتخب صاحب الأرض، ومصر هي الدولة الوحيدة التي ستلعب يوم 14 رغم وجود فريق منها يصل لنهائي أبطال إفريقيا".

وتابع: "مصر كان عليها ألا توافق على خوض المباراة في هذا الموعد، ومن حدد موعد المباراة هو المسؤول عنها وخاصة إذا حدثت أي إصابة لأي لاعب، ولا أخاف من المباراة أو الملعب ولكن على الجميع أن يعلم أننا لم نتأهل إلى الآن لأمم إفريقيا".

طالع | قائمة منتخب مصر لمباراة غينيا في تصفيات أمم إفريقيا.. ضم 8 لاعبين من الأهلي وثلاثي الزمالك

وأردف: "بالنسبة للاعبين المصابين لدينا 7 أو 8 لاعبين مصابين لم يتمكنوا من التواجد في المعسكر منهم أحمد حجازي وإمام عاشور والنني وأكرم توفيق وأحمد حسن كوكا والونش وطارق حامد".

واستطرد: "هناك تواصل بين الجهاز الطبي لمنتخب مصر والأجهزة الطبية في الأندية المختلفة، إلى الآن لم أحدد من اللاعبين الذين سيرحلون عن المعسكر قبل مباراة جنوب السودان الودية".

واختتم: "كنا نستطيع إقامة المباراة في أي يوم آخر وليس 14 يونيو، وأنا كمدرب لمنتخب مصر أختار أفضل اللاعبين وسواء الأهلي حقق البطولة أم لا فالوقت ضيق بين موعد المباراة ولقاء غينيا".