تحدث هاكان تشالهان أوغلو لاعب إنتر ميلان الإيطالي، قبل مباراة فريقه أمام مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا، وما يعنيه خوض المواجهة في موطنه تركيا.

ويلتقي الإنتر والسيتي غدًا السبت في إسطنبول لخوض نهائي دوري الأبطال لموسم 2022-2023.

في حديثه في مؤتمر صحفي، ناقش تشالهان أوغلو فرصه في التسجيل في نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة، وأجاب: "ولم لا؟".

وقال لاعب إنتر ميلان: "سنحاول، لكن من الواضح أنهم سيكونون مستعدين أيضًا، أنت تعرف أفضل مني أن بيب جوارديولا يحلل الفريق المنافس جيدًا، آمل أن أسجل، لكن الشيء المهم هو الفوز".

وعن خوض النهائي في وطنه، أفاد: "سعيد وفخور بلعب هذا النهائي في بلدي، ومتأكد من أنهم سيدعمونني وآمل أن أتمكن من رفع هذه الكأس في تركيا، نحن نعلم أن الأمر لن يكون سهلًا، السيتي قوي للغاية، لكننا سنلعب بقلوبنا".

اقرأ أيضًا | إنزاجي قبل مواجهة مانشستر سيتي: نلعب بـ11 لاعبًا مثلهم ونعرف كيفية إيقاف هالاند

وسئل تشالهان أوغلو عن أجواء المباراة ووجود إيلكاي جوندوجان لاعب السيتي ذو الأصول التركية.

ورد: "سألني أصدقائي عن الكثير من الأشياء، واستغرق الأمر وقتًا طويلًا للوصول إلى هنا، لم تتح لي الفرصة للتحدث مع جوندوجان، إنه لاعب أحترمه كثيرًا، يلعب لألمانيا، ألعب لتركيا لكني أحترم قراره".

وعن استعدادات إنتر ميلان لخوض النهائي، أفاد التركي: "لقد قمنا بتحليل ودراسة خصومنا، ومن المهم أن نفهم كيف يلعبون، سوف نظهر قوتنا وجودتنا".

وشدد: "لا ينبغي أن نخاف، فهم جيدون للغاية في شوطي المباراة، ولا يزال يتعين علينا أن نظهر لهم ما صنعناه، لطالما لعبنا بشكل جيد في دوري الأبطال".

سُئل عما إذا كان المشجعون الأتراك المحايدون الذين سيحضرون المباراة سيدعمونه هو وفريقه إنتر، ورد: "أعتقد أنها ستكون مباراة خاصة للغاية بالنسبة لي، واللعب في إسطنبول سيكون شيئًا مختلفًا".

وأصر: "أريد أن أبذل قصارى جهدي، سنفعل ذلك على أرض الملعب غدًا، أعرف أن شعب تركيا معي، وعلى الجانب الآخر هناك إيلكاي جوندوجان، الذي نعرفه جيدًا".

وأكمل: "الشيء المختلف هو أنني ألعب لتركيا، وهو لألمانيا، بالنسبة لشعبنا، سيكون من المهم إذا فزت فأنا اللاعب التركي الوحيد في السباق".

ناقش تشالهان أوغلو الضغط قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، وشدد: "لا أشعر بالضغط، بعد المباراة مع برشلونة كانت لدي ثقة كبيرة بنفسي وبالفريق، سارت الأمور بشكل جيد وحفزنا ذلك، أريد الاستمتاع بمباراة الغد".

وأتم: "ستكون مباراة رائعة ومن المشاعر الرائعة أن أكون هنا، سأحاول الترفيه عن المشجعين، ولعب مباراة رائعة، الليلة الماضية آخر شيء فكرت فيه هو رفع هذه الكأس، حلمت به كطفل وأعتقد أنه سيكون ممكنًا غدًا".