تغنى قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة السابق، سيرجيو بوسكيتس، بمدربه الأسبق، بيب جوارديولا، بعد قيادته لناديه مانشستر سيتي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

ونجح جوارديولا في العودة لمنصات التتويج القارية مع مانشستر سيتي بعد غياب دام 12 عامًا على آخر لقب في دوري أبطال أوروبا مع برشلونة في عام 2011.

اقرأ أيضًا.. دي يونج يثير التكهنات حول مستقبله مع برشلونة

بيب جوارديولا

وتحدث بوسكيتس عن الانتقادات التي تعرض لها مدربه الأسبق خلال بدايته مع برشلونة في حواره مع شبكة "DAZN"، وقال: "لقد تلقى بيب العديد من الانتقادات، لكنه يركز على التكتيكات أكثر رغم شعوره بهذا الضجيج الذي يرى أنه لا يساعده في تطبيق أفكاره".

وأضاف: "كان لدي مدربون جيدون، لكنهم لم يتطوروا خاصة في أكاديمية برشلونة عكس جوارديولا، لكن بيب بالنسبة لي هو مدرب بدرجة ماجيستر بل أكثر من ذلك، كان محترفًا للغاية في أسلوبه مع اللاعبين، رغم سنه الصغير، كانت هذه هي سنواتي الأولى مع الفريق بعد التصعيد من فريق الشباب".

وعن مسيرته مع برشلونة: "منذ اللحظة الأولى لي مع هذا الفريق، كنت أحترم وأقدر الجميع، لم أفتعل المشاكل، أحاول التعلم من كل المواقف التي أمر بها".

واعترف بوسكيتس في النهاية: "كانت فترتي الأخيرة مع برشلونة هي الأكثر مرارة، عندما لا تفوز بالألقاب، فأنت لا تؤدي لتنافس بشكل جيد، لذلك يتحمل اللاعبون المسئولية، لكن النادي أيضًا لم يكن في حالة اقتصادية جيدة".

وأتم: "لم نبذل قصارى جهدنا لمساعدة النادي في هذا الوضع، لم نكن متحدين، أشعر بذلك لأنني لدي سنوات عديدة بالفريق، الذي أشعر كما لو كان ملكي، وما يحدث للنادي كان خيبة أمل واحدة تلو الأخرى، فقد أصبح الوضع معقدًا تمامًا".