يرى بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أن مهمة تحقيق لقب بطولة دوري أبطال أوروبا أشبه بمهمة إنجاز ليونيل ميسي لبطولة كأس العالم.

كان جوارديولا قد نجح أخيرًا في قيادة مانشستر سيتي إلى تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، الأول في تاريخ النادي، عقب الفوز على إنتر ميلان بهدف دون رد في نهائي السبت الماضي.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يُحذر ريال مدريد بـ"رسالة ساخرة" بعد تحقيق دوري أبطال أوروبا

وأوضح جوارديولا أنه قد يكون هناك أوجة تشابه بين إنجاز تحقيق دوري أبطال أوروبا بعد معاناة مع مانشستر سيتي، وتحقيق ميسي كأس العالم الأول في مسيرته.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "أعتقد أن المهمة قد انتهت، لا أريد أن أقارن نفسي بـ ميسي، ولكن هناك صورة له في كأس العالم وهو يقول هذا كل شيء، هذا كل شيء".

وعندما سُئل عما إذا كان فريقه السيتي قد عانى للفوز بدوري أبطال أوروبا، أجاب الإسباني: "نعم، لكن في دوري أبطال أوروبا أنت دائمًا تعاني، سواء مثلما حدث لنا ضد تشيلسي في نهائي 2021، أو نصف النهائي الماضي ضد ريال مدريد".

وأضاف: "أنظر، الآن نحن سعداء للغاية ولكن كان من الممكن أن نتعادل في النهاية، إنتر ميلان كان يمكن أن يتعادل معنا ويمكن أن نخسر".

وواصل: "الآن لن نركز في ذلك الأمر، وإلا لن يكون الجميع سعداء، في النهاية الرياضة تدور حول التفاصيل في هذا المستوى العالي من المنافسة".