عدد رئيس رابطة الدوري المكسيكي، ميكيل أريولا، مزايا انضمام بطل كأس العالم قطر 2022، ليونيل ميسي، إلى نادي إنتر ميامي بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان.

وأعلن ميسي عن انضمامه قبل أيام إلى إنتر ميامي بعد فشل عودته إلى برشلونة مرة أخرى بسبب المشاكل المالية للنادي الكتالوني ورفضه الانتقال إلى الدوري السعودي رغم عرض الهلال المغري براتب 300 مليون يورو سنويًا.

اقرأ أيضًا.. ذا صن: هازارد قد يلحق بـ ميسي في الدوري الأمريكي

ميكيل اريولا

وتحدث أريولا عن انضمام ميسي إلى إنتر ميامي، في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، وقال: "يا لها من قفزة فنية كبيرة للدوري الأمريكي وقارة أمريكا الشمالية".

وتابع: "اعتقد أنها ستكون أكثر من الناحية الاقتصادية، على المستوى الرياضي، ميسي فاز للتو ببطولة كأس العالم، ستكون نقطة فاصلة لزيادة المنافسة بين الأندية على لقب الدوري هذا العام وتزيد الإثارة في سوق الانتقالات بالدوريات المجاورة لضم المزيد من النجوم".

وأضاف: "انضمام ميسي إلى الدوري الأمريكي، يجعله دوري فريد من نوعه سيؤكد على أن كرة القدم تتطور في قارة أمريكا الشمالية، فالدوري الأمريكي والدوري المكسيكي يمكننا مقارنتهما ببعض البطولات الأوروبية وأمريكا الجنوبية".

وأتم تصريحاته: "كان معدل الأهداف التي سجلت حتى الآن في الدوري المكسيكي 2.8 هدف في كل مباراة، هذا يضعنا في مستوى الدوريات الأوروبية، نحن نتفوق على الدوري الإيطالي الذي كان لديه معدل 2.62 هدف في كل مباراة والدوري الإسباني الذي كان لديه معدل 2.53 هدف في كل مباراة".