يعتقد زين الدين زيدان، المدير الفني الفرنسي، أنه من المنطقي أن يفكر يومًا ما في أن يصبح مدربًا لمنتخب بلاده، بعد مسيرته اللامعة كلاعب، وكذلك في ريال مدريد كمدرب.

بعد كأس العالم 2022، كان زين الدين زيدان مرشحًا لخلافة ديديه ديشامب لتدريب منتخب فرنسا، لكن سرعان ما تم إخماد هذه الشائعات، وقرر الاتحاد الفرنسي تجديد عقد المدرب حتى يونيو 2026.

طالع أيضًا.. بيريز لـ إبراهيم دياز: أنت جزء من ناد لا توجد فيه كلمة استسلام

وفي تصريحاته لمجلة "GQ" قال زيدان: "الآن ليس الوقت المناسب، لكنني أحلم بتدريب منتخب فرنسا، ويومًا ما أريد أن يتحقق ذلك".

وأضاف: "عندما كنت في كان أردت الذهاب إلى بوردو ثم إلى يوفنتوس، ثم ريال مدريد، لأنها كانت تجارب مختلفة وكنت أتطور في كل مرة، هذا ما يمكن أن يطلق عليه الطموح، ولطالما كنت طموحًا ومؤمن بقدراتي".

وأكمل: "أنا أفعل ما أشعر به، لا أعد للأشياء كثيرًا، في ولايتي الأولى لـ ريال مدريد، قمت بعمل كبير خلال عامين ونصف، فزنا بالعديد من البطولات، وكنت بحاجة حقًا إلى التنفس، ثم بعد ثمانية أشهر، كانت الفترة الثانية".

وواصل: "اتصل بي فلورنتينو بيريز، ولبيت النداء وعدت على الفور، كان يمكنني أن أكتفي وأقول إنني فعلت ما فعلته لماذا أعود، لكنني قررت المجازفة، لأنني لا أحسب كل شيء، أفعل كل ما أريده بشكل غريزي".