كشف الإيفواري كولو توريه مدافع آرسنال ومانشيستر سيتي السابق، عن طلب التعاقد مع حارس مرمي الأهلي محمد الشناوي عندما كان مدرباً لـ ويجان الإنجليزي.

وتولي توريه تدريب نادي ويجان في 9 مباريات فقط خلال الفترة 29 نوفمبر 2022 وحتى 26 يناير 2023. 

وقال توريه خلال تصريحات لبرنامج كورة كل يوم المذاع على قناة الحياة: "طلبت التعاقد مع الشناوي، عندما سمعت اسمه كنت سعيد جدًا، وطرح اسمه من قبل الإدارة، ولكن للأسف لم تتم الصفقة، وكنت سأصبح سعيدًا لو انضم للفريق، كنا نسعى لوجود حارس متميز".

وأضاف: "شاهدت جزء من مباراة الأهلي والوداد، كانت صعبة وبها قتال وروح عالية من الفريقين، كان دفاع الفريق الأحمر في المباراة قويًا جدًا".

وتابع: "أهنيء النادي الأهلي على البطولة، هو الفريق الأفضل في القارة، وما تحققه منظومة القلعة الحمراء شيء رائع ويحافظون على الألقاب".

طالع | ميشيل يانكون: مصطفى شوبير فاجأنا بأدائه أمام الوداد.. وكولر لم يتردد في الدفع به

وبسؤاله هل ممكن أن تخوض تجربة تدريب في مصر، أوضح: "لما لا؟، مصر دولة كبيرة في مجال كرة القدم، وتمتلك منشآت رياضية متميزة، وأنا على استعداد لقبول عرض من مصر، لنرفع من كرة القدم الإفريقية، اللاعبون الأفارقة دائمًا متميزين، هناك مدربين أفارقة رائعين يستطيعون تطوير اللعبة في القارة".

وأتم: "لما لا يفوز أحد المنتخبات الإفريقية بكأس العالم؟، المغرب سار في هذا الإتجاه، ولكن الحلم هو تتويج منتخب إفريقي بكأس العالم".