قال أيمن عبد العزيز المدرب المساعد بالجهاز الفني لمنتخب مصر الأول، إن الفوز على غينيا كان الهدف الأهم في ظل الظروف المحيطة بالمباراة وحصول المحترفين على اجازات بعد نهاية الموسم واجهاد لاعبي الأهلي.

وأضاف عبد العزيز في تصريحات تلفزيونية بفضائية "اي تي سي" عبر برنامج "بوكس تو بوكس": "الهدف هو تصدر المجموعة وايضًا التصنيف قبل أمم إفريقيا".

بالفيديو | منتخب مصر يهزم غينيا بريمونتادا مثيرة ويتأهل رسميًا لـ كأس أمم إفريقيا 2024

وأردف: "المنتخب تدرب بكامل لاعبيه قبل المباراة بـ24 ساعة فقط، في ظل ظروف ارتباط لاعبي الأهلي بأداء لقاء الوداد المغربي، كما أن فترة توقف يونيو دائمًا صعبة للغاية على أي مدرب في ظل حصول بعض المحترفين على راحة".

وواصل: "احتفالات الاهلي بالفوز ببطولة افريقيا أثرت على تركيز بعض اللاعبين، وهناك عناصر بدأت تحصل على فرصة في الفريق مع روي فيتوريا مثل محمود حمادة ومروان عطية، وحصلوا على ثقة كبيرة خصوصًا الأخير الذي تألق مع الأهلي واليوم كان له دور كبير في غياب محمد النني وطارق حامد".

وواصل: "غياب أحمد حجازي ومحمود الونش مؤثر بالطبع لكن لدينا علي جبر ومحمد عبدالمنعم من أصحاب المستويات الجيدة ويوجد ياسر إبراهيم".

وأكد: "القوام الرئيسي لمنتخب مصر يضم 65 لاعبًا، ودائما ما يجتمع مع اللاعبين ويتحدث معهم حول النظام وطريقة اللعب وأي لاعب سينضم لمنتخب مصر سيلعب بنفس الرتم، وسيقدمون الشكل الفني الذي يريده فيتوريا".

وشدد: "قدرات أحمد زيزو مختلفة عن محمود حمادة الأول لديه ميول هجومية أفضل بكثير، لا يوجد في المنتخب رقم 1 او 2، والافضل هو من يشارك حسب وجهة نظر فنية ووفقا لمستواه الحالي وهو ما يحدث مع محمد حمدي الآن على حساب أحمد فتوح".

وكشف: "عمر مرموش في حالة جيدة ويعاني من اصابة خفيفة".

فيديو | عمر مرموش يغادر مباراة مصر وغينيا مصاباً

وأوضح: "إدارة نادي البنك الأهلي أرسلت لنا تقريرًا طبيًا بشان اصابة محمد هلال، ولم يكن هناك وقت لاجراء الكشف الطبي عليه، ولا نعرف شئ عن أي قصص متداولة".

واستأنف: "فيتوريا هنئ اللاعبين، وسنعقد جلسة كجهاز فني للحديث حول السلبيات، وسيتم الاجتماع باللاعبين لاظهار كافة الأمور أمام الجميع ومن أجل شرح الايجابيات وتلافي السلبيات في المواجهات المقبلة".

واختتم: "فيتوريا سيتسلم التقرير النهائي عن الجوانب البدنية قبل حسم موقف بعض اللاعبين بشأن المشاركة في المباراة الودية أمام جنوب السودان".