أصدر نادي فالنسيا الإسباني، بيانًا رسميًا للرد على البرازيلي رودريجو جوس، جناح ريال مدريد بعد تصريحاته ضد جمهور الخفافيش خلال اللقاء الأخير بين الفريقين في الدوري.

وكان رودريجو قد قال في تصريحات بالأمس: "قد يكون في إسبانيا هناك عنصريين ولكن إسبانيا ليست عنصرية، هي قضية موجودة بالفعل، سمعت بملعب المستايا (ملعب فالنسيا) الجمهور كله يقول كلمة قرد إلى فينيسيوس جونيور".

وجاء بيان فالنسيا كالآتي: "يأسف نادي فالنسيا وينفي بشكل قاطع التصريحات الكاذبة التي أدلى بها اللاعب رودريجو جوس، والتي صرح فيها أن ملعبنا بالكامل والمشجعين رددوا هتافات عنصرية".

فينيسيوس جونيور ورودريجو جوس

وأضاف: "مثل هذه التصريحات هي أكاذيب خطيرة تساهم في وصم قاعدة معجبين نموذجية مثل نادي فالنسيا بطريقة غير عادلة تمامًا".

اقرأ أيضًا.. زيدان: أحلم بتدريب فرنسا يومًا ما.. وجازفت بعودتي إلى ريال مدريد

وتابع: "نطلب من رودريجو جوس أيضًا تصحيح هذه الأكاذيب، تمامًا مثل مدربه كارلو أنشيلوتي، الذي صحح كلماته بعد المباراة، يحتفظ نادي فالنسيا بالحق في اتخاذ الإجراءات القانونية ذات الصلة للدفاع عن شرف النادي والمشجعين".

وأكمل: "يجب أن يُطلب من لاعبي كرة القدم أيضًا أن يكونوا صارمين ومسؤولين عند الإدلاء بتصريحاتهم، وبالمثل، ومرة ​​أخرى، نريد أن نصدق على أقوى إدانتنا لأي نوع من العنصرية أو العنف".

وواصل: "نظهر ذلك من خلال طرد المشجعين الثلاثة المتورطين في هذا الحادث المؤسف مدى الحياة، لا شك في كفاحنا والتزامنا بالقضاء على هذه الآفة الاجتماعية".

واختتم: "مرة أخرى، نطلب أقصى درجات الاحترام لمشجعينا وألا يتم مهاجمتهم بمعلومات كاذبة ومخادعة، معا ضد العنصرية، كل الاحترام لمعجبينا".