أعرف رامي رابيعة قلب دفاع الأهلي عن سعادته بتتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه والـ11 في تاريخ النادي.

وقال رامي ربيعة في مداخلة هاتفية لقناة "أون تايم سبورتس": "أبارك للأهلي على اللقب وأتمنى أن نحقق المزيد من البطولات ومبروك لمنتخب مصر التأهل لكأس أمم افريقيا".

وعن تحقيقه رقمًا قياسيًا بالفوز باللقب الإفريقي الخامس: "جمهور الأهلي هو السبب الرئيسي لكونه يمنح لاعبيه الحافز لتحقيق البطولات، بالنسبة لي، لعبت قرابة 16 عامًا في الفريق الأول، وحضرت الكثير من البطولات مع الجيل السابق والجيل الحالي".

اقرأ أيضا.. بمشاركة الأهلي.. تقارير: كاف يحدد موعد قرعة دوري السوبر الإفريقي

وتابع: "أي شخص يدخل النادي الأهلي يتوج بالبطولات في ظل المساندة الجماهيرية الضخمة، على سبيل المثال خالد عبد الفتاح قادم للتو للنادي وحقق الكثير من الألقاب، نفس الأمر بالنسبة لمروان عطية، وذلك في ظل المنظومة الجيدة والنظام الرائع وإدارة تسير بشكل جيد".

وأكمل: "بعد إهدار الهلال ركلة الجزاء بأقدام أطهر الطاهر أمام صن داونز قلنا جميعًا في جروب اللاعبين في واتساب أن البطولة للأهلي، شعرنا أن البطولة تريد الفريق، بداية الانطلاق كانت في الفوز على القطن الكاميروني ومن ثم الهلال".

وأشار ربيعة: "يحسب لكولر تدريب اللاعبين على صافرات الجماهير قبل مواجهة الوداد وقام بتجهيز اللاعبين بشكل جيد للتعامل مع الجماهير".

واختتم: "كولر طالبني عندما شاركت أمام الوداد بالتركيز على إيقاف مهاجمي المنافس وغلق المساحات ومنعهم من الكرات العالية".