كشف أحمد أبو عبلة طبيب الأهلي عن طبيعة إصابات لاعبي القلعة الحمراء في الفترة الماضية، موضحًا موعد عودة الثنائي أكرم توفيق وكريم فؤاد من الإصابة.

وقال أبو عبلة في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "ليست كل الإصابات التي تتعلق بالفريق نُعلنها، أن نقول كل التفاصيل هذا يضع عبئًا على اللاعب والجهاز الطبي، وهذا يضر بالبرنامج الطبي الذي نضعه".

طالع | إنبي يوضح حقيقة مفاوضات الأهلي لضم محمد حمدي ويؤكد: الزمالك لم يطلب البلعوطي

وأكمل: "إصابة الشناوي كانت بعد مباراة الترجي، مزق في السمانة، وكان سيغيب من 3 إلى 4 أسابيع، وأبلغنا الجهاز الفني، ولم نحدد وقتًا معينًا لعودته".

وتابع: "بل عملنا على أن يعود الشناوي في أسرع وقت، لم نكن متأكدين بأنه سيلحق بمباراة ذهاب نهائي إفريقيا".

وبسؤاله عن إصابة علي لطفي: "كان يُعاني من شد في العضلة الخلفية قبل 10 أيام من النهائي، وأيضًا هي فترة غير كافية للعلاج، ولكن المجازفة به لم تكن بها مخاطرة".

وحول إصابة أكرم توفيق وكريم فؤاد: "نتائج العلاج جيدة جدًا، والبرنامج يسير بشكل جيد ولا توجد معوقات، نحن لا نضغط على اللاعبين، بمجرد أن يكونا جاهزين سيعودان للمشاركة، وربما في بداية الموسم المُقبل".

وبشأن إصابة حمدي فتحي قبل خوض نهائي إفريقيا أمام الوداد: "اللاعب اشتكى من شد في الخلفية، وخضع لآشعة والبعض قال إن عنده مزق في العضلة الخلفية، وهذا كان غير صحيح وأثر على اللاعب".

واختتم: "نحن كنا نطمئنه وأنه لا يوجد شيء يقلق بشأن إصابته، وتدرب جيدًا قبل نهائي إفريقيا وشارك بشكل طبيعي".