حقق منتخب إسبانيا لقب بطولة دوري الأمم الأوروبية، بعد فوز صعب على منتخب كرواتيا، مساء الأحد في مباراة عصيبة.

واستضاف ملعب "فينورد" مباراة المنتخبين في نهائي دوري الأمم الأوروبية في نسخته الثالثة، حيث فاز منتخب إسبانيا بركلات الترجيح 5-4. 

ركلات ترجيح مباراة إسبانيا وكرواتيا

كاد منتخب إسبانيا أن يسجل هدفًا في الدقيقة الثانية عشر من الشوط الأول، بعد استغلال جافي لخطأ دفاعي من كرواتيا، حيث سدد الكرة ناحية المرمى، ولكنها بمرت بجواره.

وشهدت الدقيقة 24 فرصة خطيرة لصالح كرواتيا بعد استغلال خطأ دفاعي حيث توغل كاراماريتش وسدد الكرة ولكن اصطدمت بلاعب الخصم، وغيرت تجاهها.

وفي الدقيقة 27 سنحت فرصة خطيرة من رودري بعدما سدد الكرة ناحية مرمى كرواتيا، واصطدمت بزميله موراتا، قبل أن تمر أعلى المرمى.

ولم يكن للمنتخبين أي خطورة هجومية قوية بعد ذلك، باستثناء تسديدة صاورخية من رودري لاعب إسبانيا في الدقيقة 66، من خارج منطقة الجزاء، ولكن الكرة مرت بجوار المرمى.

إسبانيا كادت أن تسجل الهدف الأول بعد تسديد من فاتي وأبعدها حارس كرواتيا، ليصبح المرمى فارغًا ويستغل فابيان رويز الأمر ويسدد الكرة من جديد، ولكن بعيدة عن المرمى في الدقيقة 75.

وبعد دقيقتين، جاءت هجمة عشوائية من إسبانيا بعد تسديدات متكررة من اللاعبين آخرها تسديدة من ماركو أسينسيو الذي سددها ضعيفة ولكن مرت بجوار المرمى.

وحصل جافي على أول بطاقة صفراء في المباراة، في الدقيقة 81، بعد تدخله القوي ضد لوكا مودريتش.

وأهدر أنسو فاتي فرصة هدف لا يُصدق في الدقيقة 85، بعدما سدد الكرة بطريقة ضعيفة أمام المرمى، في وضعية مواتية للتسجيل، ولكن الحارس تصدى.

ولجأ المنتخبان إلى الأشواط الإضافية، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، ولكن لم يتغير شيء وسط فرص ضائعة، أغلبها من إسبانيا.

واحتكما الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لمنتخب إسبانيا حيث حسمها بنتيجة 5-4، ونفذ داني كارفاخال السادسة بنجاح.

تابعنا مباراة إسبانيا وكرواتيا لحظة بلحظة، وبلقطات الفيديو، هنا..

بداية مباراة إسبانيا وكرواتيا

خطأ من حارس كرواتيا كاد أن يتسبب في هدف لصالح إسبانيا

أول فرصة من كرواتيا على مرمى إسبانيا

بيريسيتش كاد أن يسجل هدفًا أمام إسبانيا

رودري كاد أن يسجل هدفًا رائعًا أمام كرواتيا

فرصة هدف ضائع من أسينسيو

فاتي يهدر فرصة هدف محقق أمام كرواتيا