كشف محمد غرابة مدير منتخب مصر، عن رفض الجهاز الفني للفراعنة، خوض مباراة ودية أمام منتخبي البرازيل وكولومبيا خلال المعسكر الذي أقيم في شهر يونيو الجاري.

وكان منتخب مصر أنهى معسكر يونيو الجاري، بمواجهة جنوب السودان أمس الأحد، وفاز بثلاثة أهداف دون رد، وذلك بعدما خاض مباراة غينيا في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2024 القادمة بكوت ديفوار.

وقال غرابة خلال تصريحات عبر برنامج رقم 10 على القناة الأولى: "تلقينا عروضاً من البرازيل وكولومبيا لخوض مباراة ودية لكننا رفضنا الاتفاق معهم بسبب عدم وضوح الرؤية في موعد مباراة غينيا".

وأضاف: "بعد تحديد موعد المباراة يوم 31 مايو تحركنا لخوض مباراة ودية ولم نجد منتخبات كثيرة لم تتفق على مباريات ودية لذلك اتفقنا مع جنوب السودان".

طالع | فيتوريا يرد عبر "بطولات" على إمكانية مواجهة منتخب أوروبي في معسكر سبتمبر

وتابع: "لدينا شباب واعد في منتخب مصر ويتحملون المسؤولية بشكل كبير في كل الخطوات لخدمة منتخب مصر".

وأكمل: "الاتحاد الإفريقي لم يرد علينا في أزمة موعد مباراة غينيا رغم إرسال عدة خطابات للاستفسار عن الأمر"، مشيراً إلى أن المنتخب استفاد بشكل كبير من مباراة جنوب السودان بمشاركة العديد من الوجوه الجديدة في المباراة والتي قدمت مستويات مبشرة".

وأردف: "نُتابع أيضاً هيثم حسن لاعب فياريال وكنا نريد ضمه في المعسكرات الماضية لكن تعثرت المفاوضات معه، حاولنا إقناع فيتوريا باللاعب، حاولنا استدعاءه في شهر سبتمبر الماضي ولكن لم تسمح الظروف أن يتواجد معنا في المعسكر، لو هناك فرصة مقبلة واللاعب أثبت جدراته سنقوم باستدعائه، هو لاعب جيد ولكن لم يلعب بشكل منتظم مع فياريال".

وأستطرد: "محمد صلاح ومصطفى محمد وعمر مرموش، فضل فيتوريا إراحتهم بعد خوض موسم طويل للغاية للتجهيز من أجل فترة التحضير".

وأكمل: "استبعاد 3 لاعبين من الأهلي أيضًا جاء بسبب رغبته في إراحتهم ومنح الفرصة للوجوه الجديدة في مباراة جنوب السودان".

وواصل: "نمتلك عدد من اللاعبين مزدوجي الجنسية من المصريين، هم 40 لاعبًا، في الوقت الحالي نسعى للاستفادة من بعضهم الذي قد يضيف لنا، نراقب الجميع وتحديدًا الذين يشاركون بشكل مستمر، لكن في النهاية أهم شئ نجد شخصاً لديه انتماء ويحب تمثيل منتخب مصر".

وأتم: "كل لاعبي منتخب مصر علاقتهم قوية مع بعضهم البعض، ولا يوجد أي انتماء داخل الفريق والكل يحب بعضه، لا يوجد أي احتقان كما يتردد بين اللاعبين".