تحدث وليد صلاح الدين لاعب الأهلي السابق، عن فوز منتخب مصر على نظيره جنوب السودان، في اللقاء الودي الذي جمع الفريقين، وانتهى بفوز الفراعنة بثلاثية دون رد.

وقال وليد صلاح الدين في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، المُذاع على قناة "etc": "هناك عناصر ظهرت بشكل جيد خصوصًا أحمد رمضان بيكهام ومصطفى فتحي وأحمد فتوح، وكذلك خط الدفاع وكهربا، كل اللاعبين قدموا مستوى جيدًا".

وتابع: "نحتاج دائمًا إلى رفع التصنيف، ولم نكن في حاجة لمواجهة منتخب قوي في ظل قرار فيتوريا بإراحة عدد كبير من اللاعبين، وأنا مع توسيع قاعدة اللاعبين وتجهيز البدلاء، والهدف كان مواجهة فريق إفريقي وتحسين التصنيف".

طالع أيضًا | مدير منتخب مصر: تعثرنا في استدعاء لاعب فياريال.. ورفضنا مواجهة البرازيل وكولومبيا

وأضاف: "زيزو كان أفضل لاعب في الموسم الماضي، ولكنه يمر بمرحلة تراجع واضحة، أتمنى أن يكون موجودًا بشكل أفضل خصوصًا في المركز الجديد مع المنتخب، هو الأفضل بجوار إمام عاشور في مركز 8، ولو لعب خلفهما رقم 6 سيكونون أكثر إفادة لمنتخب مصر".

وأردف: "روي فيتوريا اختار مركزًا جيدًا لـ زيزو، ولكنه يحتاج إلى استعادة المستوى المعهود في المرحلة المقبلة، زيزو يمتاز بالنواحي الدفاعية والهجومية ويمتلك رشاقة ومرونة ولياقة بدنية عالية، وقادر على اللعب في مركزي الجناح يمينًا ويسارًا، والتسديد القوي من خارج منطقة الجزاء".

وأوضح: "لا زال ينقص زيزو بعض العمل الهجومي الجيد، لا بد أن تكون نسبة تهديفه أفضل، ولن يظهر دوره الدفاعي حاليًا في ظل عدم مواجهة منتخب قوي".

واستطرد: "كهربا يسير بشكل رائع، منذ عودته من الإيقاف، هو أفضل مهاجم في مصر، في ظل ارتفاع نسبة التهديف، كما نال جائزة هداف دوري الأبطال، ويقدم مستوى رائعًا مع الأهلي أيضًا".

واختتم: "هناك لاعبون يختلف البعض حول تقييم مستواهم مثل محمود حمادة، وأي لاعب خارج القطبين، من حقه الحصول على فرصته، وقمنا بالإشادة بأكثر من لاعب، ولا بد أن يواصل لاعبو فيوتشر وبيراميدز وباقي الأندية، التألق من أجل الحصول على فرصة اللعب في منتخب مصر".