كشفت تقارير صحفية برازيلية، عن اتفاق الاتحاد البرازيلي لكرة القدم مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني لتولي قيادة المنتخب الأول بداية من يونيو العام المقبل 2024.

وينتهي عقد أنشيلوتي مع ريال مدريد بنهاية الموسم المقبل في 30 يونيو 2024، مع رغبة المدرب الإيطالي في الاستمرار حتى هذا التاريخ.

طالع | بينهم راؤول ومورينيو.. 5 مدربين على رادار ريال مدريد لخلافة أنشيلوتي

وارتبط اسم أنشيلوتي بمنتخب البرازيل منذ رحيل المدرب، تيتي، عن منتخب البرازيل عقب انتهاء بطولة كأس العالم قطر 2022، لكن المدير الفني لنادي ريال مدريد كان واضحًا في تصريحاته بأنه يريد الاستمرار في "سانتياجو برنابيو" حتى نهاية عقده أو إقالته من النادي.

لكن تصريحات أنشيلوتي لم تغير أي شيء داخل الاتحاد البرازيلي الذي يريد التعاقد مع الإيطالي مع استمرار المدرب المؤقت، رامون مينيزيس، الذي قاد السامبا لفوز كبير على غينيا وديًا بنتيجة 4-1.

شبكة "جلوبو" البرازيلية، أكدت أن الاتحاد البرازيلي توصل لاتفاق مع كارلو أنشيلوتي بالفعل، على أن يتولى قيادة منتخب البرازيل بداية من يونيو 2024 بعد نهاية عقده مع ريال مدريد.

ويخطط الاتحاد البرازيلي للإعلان رسميًا عن التعاقد مع أنشيلوتي في يناير المقبل، عندما يكون الأمر قانونيًا مع بقاء 6 أشهر على نهاية عقد الايطالي.

وأشارت التقارير إلى أن أنشيلوتي سيختار شخصًا ما في أوروبا لمتابعة الأمور قي البرازيل حتى موعد وصوله إلى العاصمة ريو دي جانيرو.