تحدث محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، عن مشاركته مع منتخب مصر في بطولة كأس العالم 2018، موضحا تفاصيل علاقته مع زميله أحمد الشناوي ومدربه السابق عصام الحضري.

وقال محمد الشناوي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة أبو ظبي: "قبلها بـ 8 أشهر لم أكن ألعب أساسيًا في الأهلي، وشريف إكرامي كان متألقًا، وأنا كنت أقول لـ طارق سليمان أريد أن ألعب في كأس العالم، وكان يتعجب مني لأنني لا أشارك مع فريقي، وكنت أعمل حتى تأتي الفرصة وأكون مستعدًا".

وأكمل: "طلبت الرحيل عن الأهلي في هذا الوقت لأنني أريد المشاركة وألعب في كأس العالم، ووصلت لي عدة عروض ولكن الإدارة رفضت وأنا امتثلت للقرار، وبعدها بفترة لعبت وانضممت للمنتخب وتواجدت في كأس العالم وهذا كان حلمًا كبيرًا بالنسبة لي".

 

وبسؤاله هل توترت علاقته بالحضري عندما كان مدربًا للمنتخب؟، أجاب: "إطلاقًا، هو أخي الكبير، وأنا لا أفضل الرد على الشائعات، أنا تدربت مع الحضري عندما كان في الأهلي، وعلاقتنا جيدة جدًا، وأحترمه جدًا وتعلمت منه الإصرار والعزيمة في التدريب، الحضري تاريخ كبير".

طالع | محمد الشناوي يوضح موقفه من الرحيل عن الأهلي وسبب مشاجرته مع طبيب الهلال السوداني

وأشار: "عمري ما طلبت أمورًا معينة في منتخب مصر لكي ألعب، أنا لم أفتعل مشكلة مع أحمد الشناوي مع المنتخب بسبب رقم القميص، لم أفعل أي ردة فعل إطلاقًا، أنا ارتديت رقم 16 ولم أتحدث".

وواصل: "أحمد كان يرتدي رقم 1، الناس تفتعل المشاكل بدون أسباب، وقت أجييري كنت أرتدي أيضًا رقم 16 وأحمد كان يرتدي رقم 1، هل أنا أطلب أشياء لكي ألعب مع المنتخب؟ بالتأكيد لا".

واختتم: "كنت في السابق أعمل حساب للمهاجمين الذين ألعب أمامهم، لكن بعد ذلك أصبح هناك محللين يحللون أداء المهاجمين ونشاهدهم، ولعبت أمام مهاجمين كبار مثل كريستيانو وسواريز وكافاني، والحمد لله لم أواجه ميسي".