عبر جاري نيفيل، لاعب مانشستر يونايتد السابق، ومحلل قنوات سكاي سبورتس الحالي، عن غضبه من الانتقالات الكثيرة إلى الدوري السعودي خاصة من الدوري الإنجليزي.

وأعلن اتحاد جدة السعودي تعاقده مع نجولو كانتي قادمًا من تشيلسي، ولن تكون الصفقة الأخيرة، حيث يقترب حكيم زياش من النصر السعودي، وإدوارد ميندي إلى أهلي جدة، وكاليدو كوليبالي وروبن نيفيز إلى الهلال.

وقال جاري نيفيل في تصربحات لـ"بي بي سي سبورت": "يجب على الدوري الإنجليزي الممتاز أن يفرض حظرًا فوريًا على الانتقالات إلى المملكة العربية السعودية لضمان عدم تضرر نزاهة اللعبة".

وأضاف: "يجب إجراء عمليات التحقق من سلامة وقانونية المعاملات المالية، إذا تم ذلك، فمن الواضح أنه يمكن فتح عملية الانتقالات مرة أخرى".

اقرأ أيضًا.. تقارير: اللاعب الخامس.. الدوري السعودي يستهدف صفقة جديدة من تشيلسي

وتابع: "لكنني أعتقد، في هذه اللحظة، أنه يجب إيقاف عملية الانتقالات حتى يتم النظر في هيكل الملكية في تشيلسي وما إذا كانت هناك معاملات تتم بشكل قانوني أم لا".

وكتب نيفيل عبر بحسابه الشخصي على "إنستجرام" بالأمس: "هل هناك أي فرصة للدوري الإنجليزي للنظر في الاجتياح السعودي مثل الآن، لا بد من إيجاد وسيلة للسيطرة في أسرع وقت ممكن لإيقاف هذه الأشياء من مصدرها".

وواصل: "الاستقلال مطلوب في أسرع وقت ممكن، الفوضى تسيطر على لعبتنا!".

كانت بداية الانتقالات الكبرى إلى الدوري السعودي عن طريق أسطورة كرة القدم، كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي، ثم كريم بنزيما إلى اتحاد جدة، وستتوالى الصفقات.