أصدر الاتحاد المصري لتنس الطاولة برئاسة معتز عاشور، بيانًا رسميًا للرد على عدم مشاركة هنا جودة لاعبة المنتخب القومى للناشئات فى بطولة إفريقيا بالمغرب خلال الفترة من 2-8 يوليو.

وكانت الأيام الماضية قد شهدت نشوب أزمة بسبب عدم مشاركة هنا جودة في بطولة إفريقيا، تكاثرت عنها الأقاويل حول أسبابها الحقيقية.

طالع | وزير الرياضة يستقبل عمر عصر بعد عودته من كأس العالم لتنس الطاولة

وقال الاتحاد في بيانه: "بناء على ما تقدمت به السيدة رضوى عزب والدة اللاعبة هنا جودة باعتذار رسمى عن المشاركة فى بطولة إفريقيا للناشئين والناشئات سالفة البيان ومرفق صورة من خطاب الاعتذار، وذلك لرغبة اللاعبة فى الاشتراك فى بطولة زغرب الدولية للسيدات والتي تتعارض مواعيدها مع بطولة إفريقيا للناشئين والناشئات بالمغرب والمؤهلة لبطولة العالم للناشئات بسلوفينيا تحت 19 سنة فى نهاية العام الحالي".

وأضاف: "للعلم فإن اللاعبة المذكورة قد تأهلت فعليًا لبطولة العالم لكونها المصنفة الثالثة على مستوى العالم دون احتياجها للمشاركة فى بطولة إفريقيا للناشئين والناشئات بالمغرب".

وأردف: "ولما كان الاتحاد المصرى لتنس الطاولة حريصًا على مصلحة اللاعبة فيما لا يتعارض مع مصلحة المنتخب القومى، الذى هو فوق كل اعتبار، فقد قرر الاتحاد قبول اعتذار اللاعبة هنا جودة، وذلك حتى يتسنى لها الارتقاء بتصنيفها الدولى، خاصة أن بطولة إفريقيا للناشئين والناشئات سيكون التنافس فيها بإذن الله محسومًا للفريق المصرى للناشئات".

وأكد: "وكان لزامًا على الاتحاد المصرى لتنس الطاولة أن يشيد بدعم وزارة الشباب والرياضة والتى لا تألوا جهدًا عن توفير كل الدعم المادي والمعنوي للاعبي منتخب مصر بكافة المراحل العمرية، خاصة المتميزين منهم".

واختتم : "ويؤكد الاتحاد أنه يقف على مسافة واحدة من جميع اللاعبين واللاعبات بما يتناسب مع جهدهم المبذول لرفعة المنتخب الوطنى".