علق مروان القماش نجم منتخب مصر للسباحة على تأهله إلى أولمبياد باريس 2024، حيث أكد أنه حاول حسم التأهل للأولمبياد في وقت مبكر، من أجل الاستعداد بأفضل شكل مقبل خلال الفترة المقبلة.

وأكد مروان القماش في تصريحات لبرنامج "ملاعب الأبطال" المذاع عبر شاشة "أون تايم سبورتس" مع نيرة الأحمر، أنه شارك في نهائيات البطولات العالمية، والفرصة متاحة للمشاركة في نهائيات الأولمبياد المقبلة ومن الممكن الوصول للمراكز الأولى من أجل حصد ميدالية في باريس 2024.

وواصل: "أتمنى تأهل بقية زملائي في المنتخب المصري للسباحة، وأن يحسموا تأهلهم للأولمبياد في أسرع وقت ممكن حتى يتثنى لهم الإعداد بشكل جيد للمحفل الأولمبي العالمي".

طالع | مصر تستضيف البطولة الودية لشباب الطائرة استعدادًا لكأس العالم بالبحرين

وتابع أن تركيزه الآن على بطولة العالم للسباحة، والتي من المقرر أن تنطلق خلال أقل من شهر ونصف.

وتطرق القماش للحديث عن تدخل أولياء الأمور في العديد من الأمور الفنية لأبنائهم حيث قال إن الأمر سينعكس بشكل سلبي على اللاعب في حالة زيادة الأمر عن الحد المسموح.

وأتم تصريحاته بتوجيه الشكر لوالدته التي أكد أنها لدور كبير في حياته الرياضية، وفيما حققه حتى اللحظة، كما وجه الشكر لعائلته على الدعم الكبير الذين يقدموه له.

وحقق القماش الميدالية الفضية ضمن ملتقى Fort Lauderdale المقامة في فلوريدا الدولي للسباحة في مافسات 800 متر حرة رجال بتوقيت شخصي جديد قدره 7:50.38 دقيقة.

وتأهل القماش لأولمبياد باريس بعد أن حقق الرقم التأهيلي A Cut وقدره 7:51:65 دقيقة برفقة التونسي أيوب الحفناوي صاحب الذهبية في ذلك السباق والمتوج بذهبية 400 متر حرة في أولمبياد طوكيو.

طالع | ميكالي يمنح لاعبي منتخب مصر الأولمبي راحة بعد ودية الكونغو

يذكر أن مروان القماش قد حقق إنجازًا غير مسبوق وذلك بعد فوزه بذهبية سباق 800 متر حرة بكأس العالم للسباحة "25 مترًا" بمدينة تورونتو الكندية، عام 2022 كما حطم الرقم القياسي المصري بزمن 7:45.09.