استطاعت مصر تحقيق إنجاز تاريخي بتصدرها جدول ترتيب ميداليات بطولة إفريقيا للسلاح والتي أقيمت خلال الفترة من 19 حتى 23 يونيو الجاري بصالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

سيطر لاعبو مصر على منصات التتويج واستطاعوا الفوز بـ21 ميدالية بواقع 10 ذهبيات و5 فضيات و6 برونزيات.

وتعد هذه هي أفضل نتيجة لمنتخب مصر في تاريخ بطولات إفريقيا بالإضافة إلى أنها النتيجة الأفضل فيما يخص البطولات القارية في العالم.

اقرأ أيضا..مصر تحصد 3 ميداليات ذهبية ببطولة إفريقيا للسلاح

وحصد الميداليات الذهبية كل من زياد السيسي بسلاح السيف ومحمد ياسين بسيف المبارزة ويارا الشرقاوي ومحمد حمزة في سلاح الشيش بالإضافة إلى 6 ميداليات للفرق لجميع أسلحة السيدات والرجال.

أما على صعيد الميداليات الفضية فقد توج بها كل من أدهم معتز وندى حافظ بسلاح السيف ومحمد السيد بسيف المبارزة ونورا منير وعلاء أبو القاسم بسلاح الشيش.

فيما حصد البرونزية كل من أية حسين بسيف المبارزة ومحمد عامر ومريم الدغيدي بسلاح السيف وأحمد السيد بسيف المبارزة بالإضافة إلى محمد حسن وعبدالرحمن طلبة في سلاح الشيش.

يذكر أن منتخب السلاح العام الماضي قد حقق 21 ميدالية أيضا بواقع 8 ذهبيات و6 فضيات و7 برونزيات بالبطولة التي أقيمت في المغرب عام 2022.

وضم جهاز سلاح الشيش كلًا من مصطفى نهاد وماهر حمزة وفاليريو اسبرومتني، فيما تكون جهاز سلاح السيف من جمال عبداللطيف ومحمود جندية وفينسان انستيت بينما ضم جهاز سلاح سيف المبارزة كلًا من سيد سامي وسامح مجدي.

بالإضافة إلى محمد الجمال مخطط الأحمال، محمد صبري معد بدني، ومحمد عبد اللطيف المعد النفسي، وأيمن غنيم المدير الإداري للمنتخب، عمرو الشرقاوي إداري سيف وسيف مبارزة، محمد فهمي إداري الشيش.

فيما ضم الجهاز الطبي، دكتور حسن كمال رئيس الجهاز الطبي، ومحمد الششتاوي أخصائي علاج طبيعي، أحمد عبد القادر أخصائي تاهيل بدني وحركي، وأحمد عزت أخصائي علاج طبيعي، وغادة عاطف أخصائية تاهيل بدني وحركي، وسمر علي أخصائية علاج طبيعي.

وشهدت البطولة مشاركة 21 دولة إفريقية، وحرصت جميع الدول على التواجد من أجل حصد النقاط الهامة للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024.