نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية قائمة وضعت فيها 100 لاعب، وأتاحت للجمهور التصويت لترتيبهم واختيار أفضل لاعب في العالم لموسم 2022-2023 في القارة الأوروبية.

وشهدت القائمة وجود لاعبين من برشلونة وريال مدريد، وكذلك نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز.

يتم التصويت عن طريق الجمهور مع لجنة تحكيم مكونة من أكثر من 115 من لاعبي كرة القدم السابقين، والصحفيين، والمحللين، والمؤثرين من جميع أنحاء العالم.

وتواجد في القائمة المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، وقد أحرز هذا الموسم 30 هدفًا مع فريقه في جميع المسابقات، وصنع 16 هدفًا.

وسجل صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز 19 هدفًا وصنع 12 خلال مشاركته في 38 مباراة بالمسابقة.

من الدوري الإنجليزي الممتاز تواجد عدة نجوم مثل كيفين دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي، وزملائه رودري وبرناردو سيلفا، وإيرلينج هالاند، وأيضًا كاسيميرو من مانشستر يونايتد وبرونو فرنانديز وماركوس راشفورد.

اقرأ أيضًا | زيدان: معجب بـ مبابي وأتمنى فوزه بالكرة الذهبية مرات عديدة

شهدت القائمة وجود لاعبي برشلونة، تير شتيجن، وأروخو، وبالدي وبيدري وجافي وليفاندوفسكي.

ومن ريال مدريد تواجد تيبو كورتوا وميليتاو وتوني كروس وكريم بنزيما الذي انضم إلى اتحاد جدة السعودي، تواجد كذلك لوكا مودريتش وفينيسيوس جونيور وفيدي فالفيردي.

تواجد أيضًا المغربي سفيان أمرابط لاعب فيورنتينا الإيطالي، والذي قدم دورًا مميزًا مع منتخب المغرب في منافسات مونديال قطر 2022 واحتل فريقه المركز الرابع بكأس العالم.

كما تواجد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي انضم إلى إنتر ميامي بعد الرحيل عن باريس سان جيرمان، وكيليان مبابي مهاجم الفريق الفرنسي.

يمكنك مطالعة قائمة الـ 100 لاعب كاملة والتصويت من خلال الرابط