ضمن ثنائي الدوري الإنجليزي، تشيلسي ومانشستر سيتي التأهل إلى كأس العالم للأندية في 2025 بالنظام الجديد، بعد تتويجهما ببطولتي دوري أبطال أوروبا في عامي 2021 و2023 على الترتيب.

ومن المعروف أن بطولة كأس العالم للأندية تتضمن 7 أندية، ولكن هذا النظام سيتغير ليشمل 32 فريقًا بداية من 2025.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن أن البطولة ستقام في 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تستضيف المونديال لأول مرة، وكذلك في نسخته الجديدة.

طالع أيضًا | بمشاركة الأهلي.. فيفا يعلن مكان إقامة كأس العالم للأندية 2025 بالنظام الجديد

صحيفة "ميرور" البريطانية، أكدت أن إنجلترا قد تكون الدولة الوحيدة في كأس العالم للأندية التي تشهد تواجد فريقين، وربما ثلاثة في حالة فاز أحد الفرق الإنجليزية الأخرى بالأبطال خلال الموسم المقبل.

نظام كأس العالم للأندية الجديد 2025، سيشارك فيه 12 فريقًا من أوروبا، و6 من أمريكا الجنوبية، و4 فرق من إفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية، وفريق من أوقيانوسيا، بالإضافة لفريق البلد المنظم.

وكشف الاتحاد الدولي اليوم في بيان رسمي، أن القارات التي تحصل على أكثر من 4 مقاعد، هي أوروبا وأمريكا الجنوبية فقط، يصعد منها أبطال دوري الأبطال في النسخ الأربعة قبل انطلاق البطولة، أي بداية من 2021 حتى 2024، بالإضافة إلى أندية أخرى حسب تصنيفها، سيتم تحديدها لاحقًا.

وبذلك يتأكد مشاركة تشيلسي بطل نسخة 2021 في دوري أبطال أوروبا، وكذلك مانشستر سيتي البطل الأخير وحامل اللقب في تركيا على حساب إنتر ميلان في وقت سابق من هذا الشهر بهدف نظيف.

وأكد الاتحاد الدولي أنه لا يمكن أن يلعب البطولة أكثر من ناديين في كل دولة، إلا في حالة الفوز ببطولة دوري الأبطال خلال تلك الفترة، وهو ما حدث مع تشيلسي ومانشستر سيتي.

وكان مانشستر سيتي ضمن تأهله إلى كأس العالم للأندية 2023 في المملكة العربية السعودية، ديسمبر المقبل، بعدما فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ويرافق مانشستر سيتي، كل من الأهلي المصري، واتحاد جدة السعودي، وأوكلاند سيتي النيوزلندي، وأوراوا الياباني، بالإضافة لـ ليون المكسيكي بطل كونكاكاف، في انتظار فقط تحديد بطل أمريكا الجنوبية.