يسعى نادي ليفربول الإنجليزي، التعاقد مع فيديريكو كييزا من صفوف فريق يوفنتوس الإيطالي، خلال سوق الانتقالات الصيفي الجاري.

كلوب يستهدف تعزيز فريقه للعودة للمنافسة بقوة، بعد فشل التأهل لدوري أبطال أوروبا، حيث احتل فريقه المركز الخامس في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولا تعد تلك المرة الأولى التي يسعى فيها ليفربول لضم كييزا، حيث اهتم النادي الإنجليزي بالإيطالي الشاب منذ عامين بعد أدائه الرائع مع منتخب إيطاليا في منافسات يورو 2020، وقيل أنه قدّم عرضًا بقيمة 86 مليون جنيه إسترليني.

ويوضح تقرير من صحيفة "ميرور" البريطانية، أن السعر الذي سيطلبه يوفنتوس هذا الصيف، سيكون أقل بكثير مما كان عليه في عام 2021، وقد تصل قيمة الصفقة إلى مبلغ يتراوح بين 35 مليون يورو و45 مليون يورو.

على الرغم من ذلك أفادت الصحافة الإيطالية، أن يوفنتوس سيطالب بما لا يقل عن 60 مليون يورو لبيع كييزا، لكن هذا يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك الوضع المالي للنادي.

ويفيد تقرير "لا جازيتا ديلو سبورت"، أن ليفربول يقود الطريق في سباق ضم كييزا، وكلوب والنادي الإنجليزي مستعدان لمنح الإيطالي ضمانًا للحصول على راتب مرتفع، وهو ما لا يستطيع يوفنتوس تقديمه حاليًا.

اقرأ أيضًا | وكيل حكيمي يوضح إمكانية رحيله بعد اهتمام مانشستر سيتي وموقفه من العودة لـ ريال مدريد

ويمر يوفنتوس بوضع متأزم وقد فرضت عليه عقوبة وتم خصم 10 نقاط من رصيده بداعٍ مخالفات مالية في قيمة الصفقات، وهناك أنباء حول إمكانية فرض عقوبة أخرى من "يويفا" بسبب مخالفات اللعب المالي النظيف.

وقال كييزا في وقت سابق خلال فترة التوقف الدولي مع إيطاليا: "أنا هنا أعمل مع المنتخب الإيطالي، سنرى أنا في يوفنتوس وأفكر في يوفنتوس".

بخلاف ذلك تؤكد تقارير الصحافة الإيطالية أن استمرار ماسيمليانو أليجري مدربًا ليوفنتوس، يدفع كييزا للرحيل، نظرًا لأن اللاعب يعارض خطط المدرب وتغيير التكتيك في كل مباراة وهو ما يؤثر سلبًا على أدائه ومستواه.

يرتبط كييزا بعقد مع يوفنتوس حتى يونيو 2025، وسجل 22 هدفًا في 94 مباراة منذ انضمامه إلى النادي في عام 2020 من فيورنتينا.