تحدث النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مقابلة مطولة مع شبكة "بي إن سبورتس"، وتطرق للحديث عن عدة أمور بما في ذلك الفوز بكأس العالم مع منتخب بلده، وصعوبة التأقلم مع باريس سان جيرمان في بداية انضمامه للفريق.

غادر ميسي برشلونة في صفقة انتقال حر عام 2021 وانضم إلى باريس سان جيرمان واستمر مع الفريق لموسمين، وسينضم الآن إلى إنتر ميامي الأمريكي.

وقال ميسي: "لقد حققت أهم هدف كان لدي وهو الفوز بكأس العالم مع منتخب بلدي، كان من غير العادي كيفية حدوث كل شيء".

وأضاف: "لم أعط أهمية للألقاب الفردية مطلقًا، وبعد أن حققت أهدافي مع الأرجنتين ومع الأندية التي لعبت لها، يعد ذلك إنهاء لمسيرة استثنائية، لقد حققت كل شيء بالفعل ولا أفتقد أي شيء".

وتابع: "بطولة كأس العالم تختلف عن كل شيء، كل دولة تعيشها بطريقة مختلفة وكيف تعيش الأرجنتين هذه المنافسة، إنها جميلة بشكل جنوني، إنه شهر يصاب فيه البلد بالشلل وكل شيء يحدث من خلال مباريات المنتخب".

اقرأ أيضًا | بعد بوسكيتس وميسي.. إتتر ميامي يبدأ اتصالاته لضم جوردي ألبا

وعن فترة انضمامه إلى باريس سان جيرمان وصعوبة التكيف في الموسم الأول، أفاد ميسي: "الحقيقة هي أن التكيف كان صعبًا للغاية، أكثر مما كنت أتوقع، بخلاف حقيقة أنني أعرف أشخاصًا في غرفة تبديل الملابس، كان من الصعب التكيف مع التغييرات".

وواصل: "لقد وصلت متأخرًا دون المشاركة في الفترة التحضيرية، إلى نادٍ جديد، كان من الصعب علي وعلى عائلتي التأقلم مع المدينة، وفي ديسمبر عندما ذهبت في إجازة إلى الأرجنتين تعرضت للإصابة بكورونا".

وأكمل: "كنت بعيدًا عن اللعب لمدة شهر دون تدريب وكان من الصعب علي العودة، قد كانت سنة صعبة للغاية".

وأردف: "في بداية الموسم الثاني شعرت بتحسن كبير، كنت قادرًا على أداء فترة ما قبل الموسم وأن أكون مع زملائي في الفريق منذ البداية، كانت هناك خصوصيات وعموميات، مدرب جديد، لكنني شعرت براحة أكبر".

وأشار: "كان لدينا هدف الفوز بدوري الأبطال، لكننا لم نحقق ذلك، لقد كانت خيبات أمل كبيرة، لأن هذا هو اللقب الذي يريده النادي".

ميسي تطرق للحديث عن صافرات استهجان جماهير باريس سان جيرمان ضده بعد تحقيق لقب كأس العالم مع الأرجنتين على حساب فرنسا.

وأشار: "حدث ذلك مع مبابي ونيمار أيضًا، كان علي أن أعود إلى البلد الذي لعبت ضده في النهائي، لكنني وصلت بنفس الطريقة وكان كل شيء داخل النادي على حاله، لم يتغير شيء بالنسبة لي، رغم أنه تغير بالنسبة للبعض".

وأتم: "لهذا السبب، يجب أن نعطي قيمة للبطولات التي حققناها في باريس، لم أعد أنظر إلى أرقامي الفردية، الشيء الوحيد الذي أنظر إليه هو ما حققته مع الأرجنتين ومع الأندية، الألقاب الجماعية".