تحدث أحمد أيوب مدرب الأهلي السابق، عن فوز المارد الأحمر على منتخب السويس، أمس الأحد، في بطولة كأس مصر، وعبوره إلى دور ربع النهائي.

الأهلي فاز على منتخب السويس بهدف نظيف، سجله اللاعب حسين الشحات في الدقيقة 86 من عمر المباراة، ليتأهل المارد الأحمر إلى دور ربع النهائي لمواجهة الداخلية.

وقال أيوب في تصريحاته عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، المُذاع على قناة "etc": "مباراة كانت صعبة في ظل طموح منتخب السويس والدوافع، حيث لعبوا بشكل دفاعي من أجل تقليل ظهور الفوارق الفنية، وميمي فريد المدير الفني للفريق كان يلعب على عامل الوقت من أجل الوصول لركلات الجزاء الترجيحية".

وأضاف: "تشكيل الأهلي لم يكن الأفضل، كان الأفضل البدء بـ أحمد قندوسي أو محمد مجدي أفشة في وسط الملعب، حتى لو لم يكن يعرف منتخب السويس جيدًا، خصوصا أنه فريق في القسم الثاني".

طالع أيضًا | طارق مصطفى: الأهلي والوداد صعدا لنهائي دوري الأبطال "بالحظ".. وسأعود لـ الزمالك في حالة واحدة

وأردف: "كان من الأفضل عدم مشاركة حمدي فتحي طالما سيرحل إلى الوكرة القطري، الأفضل تجهيز البديل، لا بد أن يكون هناك مرونة أكبر من جانب كولر وفقا لمعطيات المنافس، ولكن لا أعرف ماذا يدور في عقل المدير الفني للأهلي".

وتابع: "طالما كولر يرى أن خالد عبد الفتاح في الجبهة اليسرى هو الأفضل كبديل لـ علي معلول، فأنا أؤيد وجهة نظر المدير الفني".

وواصل: "طاهر محمد طاهر لا يُشارك باستمرار في الفترة الماضية؛ ولذلك يظهر بعيدًا عن الأداء الطبيعي، ويظهر رتم اللاعب بعيدًا عن زملائه تمامًا، لكنه لاعب جيد وأنصحه أن يقاتل لاستعادة مستواه سريعًا".

واستمر: "كولر كان قلقاً في نهاية المباراة خوفًا من امتداد اللقاء لوقت إضافي؛ لذلك قرر تأخير التغييرات المتبقية لما بعد الـ90 دقيقة".

واختتم: "الأهلي يسير بشكل طيب هذا الموسم وحقق كل البطولات الممكنة، والفريق يضم لاعبين خبرات، واستطاع حسم الألقاب في الأوقات الصعبة، المارد الأحمر يجني ثمار استقراره والمحافظة على الجيل الحالي، وهو من أسرار نجاح النادي في الموسم الجاري".