حدد نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني من خلال إدارته الرياضية، بديلاً جديداً لمحاولة تعويض قائد الفريق الأول لكرة القدم السابق، سيرجيو بوسكيتس، بعد رحيله.

وانتقل بوسكيتس إلى إنتر ميامي في الدوري الأمريكي ليزامل ليونيل ميسي مجددًا، بعد انتهاء عقده مع برشلونة مع نهاية الموسم الماضي 2022/2023.

ويرغب برشلونة في التعاقد مع لاعب وسط دفاعي بعد تأمين 3 صفقات، الأولى هي إلكاي جوندوجان وتم الإعلان عنها والثانية هي إينجيو مارتينيز والثالثة فيتور روكي ولم يتم الإعلان عنهما حتى الآن.

اقرأ أيضًا.. سبورت: برشلونة يرغب في التخلص من 4 لاعبين قبل الجمعة المقبل

داني باريخو

لكن لاعب الوسط الدفاعي مركز مهم، مع صعوبة التعاقد مع لاعبين مثل جوشوا كيميتش ومارتن زوبيميندي من بايرن ميونخ وريال سوسيداد، هناك اسم قد يحل الأزمة وبتكلفة منخفضة.

يطلب ريال سوسيداد مبلغ 60 مليون يورو للتفريط في زوبيميندي وهو قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب، بينما من الصعب موافقة بايرن ميونخ على بيع كيميتش نظرًا لأهميته واستمرار عقده حتى يونيو 2025.

لذلك وضعت الإدارة اسم لاعب فياريال الحالي، داني باريخو، حيث من الممكن أن يترك الغواصات الصفراء بالمجان بالاتفاق مع فياريال ولكن هناك تردد من برشلونة لسن الإسباني الكبير حيث وصل إلى 34 عامًا وبالتالي لن يكون لاعبًا للمستقبل.

وتريد إدارة برشلونة لاعباً للمستقبل في مركز الوسط الدفاعي، كما كان الحال مع بوسكيتس على مدار 15 عامًا منذ تصعيده للمرة الأولى إلى الفريق في عام 2008 تحت قيادة المدرب، بيب جوارديولا.