أكد خاليدو كوليبالي، لاعب فريق الهلال السعودي المنضم حديثًا من تشيلسي، بعد موسم واحد فقط مع البلوز، أن المال كان أبرز أسباب انضمامه للمملكة.

اللاعب السنغالي صاحب الـ32 عامًا، خاض 32 مباراة مع تشيسي في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، ولم يتمكن من تحقيق أي لقب.

طالع أيضًا | كوليبالي: تشيلسي خيب توقعاتي.. والانتقال إلى الهلال ليس من أجل الاعتزال

وبعد الكثير من التكهنات حول مستقبله، وقع اللاعب السنغالي عقدًا جديدًا مدته 3 سنوات مع الهلال، مقابل 300 ألف جنيه إسترليني كراتب أسبوعي.

وقال كوليبالي في تصريحات لصحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية: "سعيد لأنني مسلم وألعب للبلد الصحيح، سيساعدني ذلك كثيرًا".

وأضاف: "آمل أن أساعد الهلال والسعودية على كتابة التاريخ، يسعدني أن أكون واحدًا من أول اللاعبين الذين ينضمون إلى الدوري السعودي، لأنه في المستقبل سيكون جذابًا للنجوم".

وأكمل: "أنا صريح، المال كان من أسباب اقتناعي بعرض الهلال، لأكون قادرًا على مساعدة عائلتي على العيش بشكل جيد، من والدي إلى أبناء عمومتي، وقبل كل شيء، دعم الأنشطة الاجتماعية للجمعيات الخيرية في السنغال، لقد بدأنا ببناء عيادة طب أطفال في قرية نجانو، في مسقط رأس والداي".

وواصل: "حققنا أحلامًا بوضع حجر الأساس في تلك المشاريع الخيرية، سيساعد ذلك ما لا يقل عن 15 قرية، والعديد من الأشخاص الذين كانوا يضطرون للسفر لمدة 50 دقيقة برًا، إذا كانوا بحاجة إلى مستشفى".

واختتم: "على السنغال أن تدعمنا بالأطباء، لكن لدي العديد من الأفكار الأخرى، سوف نستثمر الكثير من أجل السنغال والنهوض بالأمة، سنساعد الشباب، إنهم مستقبل البلد".