يخوض منتخب مصر الأولمبي اختبارًا صعبًا في مباراته المقبلة أمام الجابون من أجل حسم بطاقة تأهله للدور قبل النهائي من كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.

وتقام منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا على ملاعب المغرب بمشاركة 8 منتخبات تم تقسيمها إلى مجموعتين الأولى تضم: المغرب وغانا وغينيا والكونغو، والمجموعة الثانية: مصر ومالى والجابون والنيجر.

ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة ليلتقي صاحب المركز الأول من كل مجموعة أمام الوصيف في دور نصف النهائي ويلعب الفائزان على اللقب، والخاسران على المركز الثالث.

طالع | ترتيب مجموعة منتخب مصر الأولمبي في كأس أمم إفريقيا بعد الفوز على مالي ونهاية الجولة الثانية

وكان منتخب مصر قد استطاع الفوز مساء أمس على حساب مالي بهدف وحيد، بعدما تعادل سلبيا أمام النيجر في لقاء الجولة الأولى.

وفي المقابل تمكن النيجر من الفوز على حساب الجابون بهدف دون رد في لقاء الأمس بالجولة الثانية.

ويلتقي منتخب مصر أمام الجابون مساء السبت المقبل في الجولة الثالثة، وبالمقابل يلتقي مالي أمام النيجر في ختام منافسات المجموعة.

فرص تأهل منتخب مصر الأولمبي لنصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما

- يتأهل منتخب مصر رسميا للدور قبل النهائي من المسابقة القارية حال فوزه على حساب الجابون في المباراة الأخيرة بمرحلة المجموعات.

- أما حال تعادل منتخب مصر أمام الجابون سلبيا يصل رصيد الفراعنة للنقطة الخامسة، وينتظر نتيجة مباراتي مالي والنيجر من أجل تحديد المركز الأول والثاني في المجموعة، حيث يتأهل الفائز من اللقاء الأخير كأول مجموعة والفراعنة ثانياً، أو تعادلهما فسيأتي منتخب مصر أولا بفارق الأهداف عن النيجر.

-وحال تعادل مصر إيجابيا مع الجابون فسيتأهل للدور التالي، ولكنه سينتظر نتيجة النيجر ومالي لأن الفراعنة سيصلوا للنقطة الخامسة والنيجر أول حال الفوز بـ 7 نقاط، أو 5 نقاط حال التعادل مع مالي، والأمر ذاته لمنتخب مالي الذي قد يصل للنقطة السادسة حال الفوز على النيجر والتأهل كأول للمجموعة وخلفه الفراعنة ثانيا بـ5 نقاط.

-وإذا تعرض منتخب مصر للهزيمة أمام الجابون فسينتظر نتيجة مباراة مالي والنيجر، لأنه سيخرج من البطولة وقتها بفارق الأهداف مع النيجر حال فوز مالي على حساب الأخير، بسبب ارتفاع رصيد مالي لـ6 نقاط وتجمد رصيد الفراعنة والنيجر عند 4 نقاط.