تحدث الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني لفريق الزمالك، عن مباراة فريقه أمام المقاولون العرب في ربع نهائي كأس مصر.

وتأهل فريق الزمالك لنصف نهائي المسابقة بعد الفوز على المقاولون العرب بسداسية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد القاهرة الدولي في دور الثمانية للبطولة ليضرب موعدًا مع بيراميدز في نصف نهائي البطولة.

واستهل أوسوريو حديثه في المؤتمر الصحفي للقاء، باعتذاره لشوقي غريب المدير الفني لفريق المقاولون العرب قائلًا: "أعتذر للكابتن شوقي غريب ولفريق المقاولون العرب بالكامل بعد تصرف إبراهيما نداي في لقاء اليوم بالاستعراض بالكرة بعد التقدم بسداسية، أعتبره استهزاء بالخصم، وهناك نوع من الغرور ولن أقبل بذلك".

وقال: "النتيجة الكبيرة التي تحققت في مباراة اليوم لا تحدث كثيرًا بصفة عامة في المباريات، وحاجز اللغة هو ما منعني من الحديث مع اللاعبين لمطالبتهم بعدم استفزاز الخصم، لأنه من الطبيعي أن يخسر أي فريق بنتيجة كبيرة".

طالع.. فيديو | الزمالك يكتسح المقاولون العرب بسداسية ويتأهل إلى نصف نهائي كأس مصر لمواجهة بيراميدز

وأضاف: "سعيد للغاية بالمستوى الذي ظهر عليه جميع اللاعبين خلال مباراة اليوم وتقديم أداءً مميزًا، وأصبح لدينا فريق جيد قادر على المنافسة، الفريق يتحسن يومًا بعد يوم، وهناك قوام جيد حاليًا، وسعيد أيضًا بعدد اللاعبين المتواجد مع المنتخب الأولمبي، حاتم سكر وحسام عبد المجيد ومحمد طارق مع المنتخب الأولمبي لأنهم يمثلون الزمالك، كما أن عودة دونجا ومصطفى شلبي والونش من الإصابة ستجعل الفريق أقوى وقادرًا على المنافسة".

وأردف: "هناك تحسن كبير في المستوى الهجومي، وإنهاء الهجمات بشكل أفضل، أحرص دائمًا على عملية التدوير بين اللاعبين وإراحة بعضهم بسبب ضغط المباريات، اللاعبون تعودوا على طريقة اللعب، وكل لاعب أصبح يعلم جيدًا واجبات مركزه، ولدينا فرصة كبيرة في مباراة الأهلي لإثبات أنفسنا بشكل كبير".

وأوضح المدير الفني أن الزمالك قدم شوط أول ممتاز، لافتا إلى أنه كان سعيدًا جدًا بأداء الفريق خاصة في أول 35 دقيقة، وبعدها تراجع الأداء بسبب ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، وكان أول تهديد للمقاولون لمرمى الزمالك في الدقيقة 30.

وتابع أوسوريو: "الزمالك سيطر على مجريات اللعب في المباراة ومنحنا الفرصة لبعض اللاعبين في لقاء اليوم بعد التقدم أمثال سامسون وناصر منسي وعمرو السيسي وعمر جابر ونجحنا في إعادة جزء من مستوى اللاعبين، ونجهز الفريق بشكل محترم وهناك تحسن ملحوظ في آخر فترة، ونستطيع أن نقول إننا نمتلك فريقًا قادر على المنافسة".

فاروق جعفر: الزمالك أدى مباراة رائعة أمام المقاولون العرب.. والفوز يٌحسب للمدرب واللاعبين

وواصل أوسوريو: "الزمالك يتحسن من مباراة للأخرى، وأجرىت التبديلات بعد 12 دقيقة من الشوط الثاني لإراحة زيزو وشيكابالا والجزيري، والفريق خاض معي 52 تدريبًا وتدربنا على 3 طرق لعب مختلفة، واللاعبون يعلمون جيدًا واجبات مراكزهم، وستكون مباراة الأهلي فرصة كبيرة لاثبات أننا نستطيع منافستهم".

واختتم: "في الوقت الحالي نمتلك لاعبين بقدر كاف يساعدنا على المنافسة، ومع عودة دونجا والونش وحسام عبد المجيد وباقي اللاعبين، سيكونون دفعة قوية لنا، وسأركز على تحسين الشق الدفاعي".