أكد البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، أنه نجح في تحقيق الهدف الأساسي له مع المنتخب في بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة في المغرب خلال الفترة الحالية.

منتخب مصر انتصر على غينيا بهدف دون رد، في مواجهة نصف النهائي لبطولة أمم إفريقيا ونجح في التأهل لـ أولمبياد باريس ونهائي البطولة الإفريقية.

وقال ميكالي في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "سعيد جدًا، وأكيد الجمهور المصري سعيد جدًا، وهذا كان الهدف الأساسي، وهو التأهل إلى الأولمبياد القادمة في باريس والمباراة النهائية لأمم إفريقيا".

وأضاف: "المنتخب المصري تأخر يومًا في التجهيز لأنه لعب بعد غينيا فى الجولة الختامية مما أثر على اللاعبين سلبيًا وتسبب في اجهادهم، والجو كان حارًا جداً، كان لابد أن نلعب مباراة متوازنة من أجل الفوز دون أن تهتز شباكنا، كما أننا أهدرنا فرصًا كثيرة".

وتابع: "التأهل للأولمبياد خطوة نحو الحلم الكبير في باريس وهو إحراز ميدالية أولمبية، وخطوة كبيرة على طريق الاحتفاظ باللقب الإفريقي".

طالع | حارس منتخب مصر الأولمبي: لم نبخل بنقطة عرق.. ونسعى لتحقيق لقب أمم إفريقيا

وواصل: "الفرص التي سنحت لنا كانت كثيرة جداً، وبطولة بهذا الشكل لابد أن تدار بشكل جيد ومن واقع خبرات، وقد حدث معي ذلك وأنا مدرب لمنتخب البرازيل الأولمبي، لقد استفدت من التجربة البرازيلية فى إدارة هذه النوعية من المباريات العصيبة، أهم شيء فيها ألا ترتكب أخطاءً تجعلك تستقبل الأهداف، مهم جدًا أن تدير مثل هذه النوعية من المباريات".

وأكمل: أهنئ حارسنا حمزة علاء لأنه قدم عملًا جيدًا، وأهنئ خط الدفاع وكل اللاعبين لأنهم جميعًا أبطال ونرحب بأي منافس في النهائي، نحن جاهزون لأي سيناريو، المنتخبات كلها على أعلى مستوى".

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر الأولمبي مع الفائز من مباراة "المغرب ومالي" في نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً وذلك يوم السبت المقبل.