علق ضياء السيد مدرب منتخب مصر السابق، على أداء المنتخب الأولمبي في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، وتأهل الفراعنة الصغار إلى أولمبياد باريس 2024.

منتخب مصر فاز على غينيا بهدف دون رد في دور نصف نهائي البطولة، ليضمن التأهل إلى الأولمبياد، ويصعد للمباراة النهائية لمواجهة المغرب.

وقال ضياء السيد في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، على قناة "etc": "المنتخب الأولمبي كان يحتاج لفترة إعداد طويلة، وروجيرو ميكالي المدير الفني للفريق، لم يحصل على الوقت الكافٍ من أجل تجهيز اللاعبين، ويجب أن يخوض المزيد من المباريات الودية القوية، من أجل الاستعداد للأولمبياد".

وتابع: "ميكالي نجح في الوصول للأولمبياد وهو الأهم بالنسبة له، والمنافسة على اللقب أمر جيد، ولو تم إعداد وتجهيز الفريق بشكل أفضل، كان سيقدم أداءً ومستوى مختلفاً تماما".

طالع أيضًا | محمد عبد الجليل: المنتخب الأولمبي يلعب بـ"رجولة وتكتيك".. وأتمنى تواجد محمد صلاح في باريس 2024

وأضاف: "العناصر الموجودة في المنتخب الأولمبي جيدة على المستوى الفردي، لكن كان يجب تجهيزهم بفترة إعداد أفضل، وميكالي كان يعمل معهم بشكل جماعي، ويحتاج الفريق للعب مزيد من المباريات".

وأردف: "لاعبو خط الوسط مميزون، إبراهيم عادل ومحمود صابر ومحمد شحاتة، وكذلك أسامة فيصل أيضا رغم عدم وجود تعاون معه في الناحية الهجومية".

واستكمل: "هؤلاء اللاعبون ليسوا عندهم بطولة في الموسم الجديد، ومعظمهم لا يشاركون بصفة مستمرة مع أنديتهم؛ ولذلك يجب استغلال الأجندات الدولية، وإقامة مباريات ودية لهم بشكل مستمر".

وواصل: "يجب أن يتم عمل دوري رديف من أجل تجهيز لاعبي المنتخب المصري الأولمبي، سيكون قوياً وأفضل من الدوري المصري الممتاز".

واختتم: "أرشح محمد عبد المنعم للتواجد مع المنتخب الأولمبي في الأولمبياد، ومعه محمد صلاح وإمام عاشور".