قال الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، والمتخصص في أخبار الانتقالات العالمية، إن ويليام ساليبا مدافع آرسنال قد وقع عقده الجديد مع المدفعجية.

وكتب رومانو عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر": "حصري، يوم عظيم لآرسنال، حيث وقع ويليام ساليبا عقده الجديد طويل المدى، ساري المفعول حتى يونيو 2027".

وأضاف: "أخيرًا تم الانتهاء من العقد وختمه، وافق ساليبا على العرض في يونيو الماضي، وتم التوقيع على الوثائق أخيرًا اليوم، سيتضمن أيضًا خيار التمديد حتى عام 2028".

اقرأ أيضًا.. بعد هافيرتز ورايس.. آرسنال يتوصل لاتفاق نهائي لضم مدافع أياكس

ساليبا هو الخامس في سلسلة تجديد العقود التي تتبعها إدارة آرسنال، حيث سبقه كل من بوكايو ساكا وجابرييل مجاليس، وجابرييل مارتينيلي، وآرون رامسدال.

انضم ساليبا إلى آرسنال من سانت إتيان الفرنسي في 2019 لكنه قضى فترات طويلة على سبيل الإعارة، فعاد إلى سانت إتيان لبقية موسم 2019-20، وأمضى النصف الأول من موسم 2020-21 مع آرسنال قبل الانتقال إلى نيس في يناير.

ثم قضى موسمًا على سبيل الإعارة مع مارسيليا قبل العودة إلى آرسنال الصيف الماضي، ولعب ساليبا 27 مباراة في جميع المسابقات حيث تأهل آرسنال لدوري أبطال أوروبا.

غاب ساليبا عن آخر 11 مباراة في الدوري الإنجليزي مع آرسنال، وأثر ذلك كثيرًا في حظوظ النادي اللندني للحصول على اللقب، حيث كان لاعبًا أساسيًا، وساهم بشكل كبير في إبقاء آرسنال في الصدارة.