أكد لاعب منتخب مصر وطرابزون سبور التركي محمود حسن تريزجيه، إنه لن يلعب في مصر إلا للنادي الأهلي، مشيرًا إلى فضل المدرب علي ماهر عليه.

وقال اللاعب الدولي المصري في تصريحات لقناة أون تايم سبورتس: "لن ألعب في مصر إلا للنادي الأهلي، الذي لعب في الأهلي لن يلعب في نادي آخر في مصر، وانا في الخارج أحمل اسم النادي".

وأضاف: "لم أتقابل مع اللاعب الفرنسي تريزيجيه، والذي أطلق علي هذا اللقب هو كابتن بدر رجب وأحب هذا الاسم، والكابتن علي ماهر له فضل كبير علي ولن أنساه".

اقرأ أيضا..تريزجيه: تعرضت لقسوة شديدة في الأهلي.. وعلي ماهر أوقف خطة تجنيسي لمنتخب قطر

وأكمل: "فايلر كان يدرب أندرلخت البلجيكي والمعاملة معي كانت سيئة جدًا منذ وصولي، لعبت 5 مباريات ودية وكنت أسجل الأهداف كلما شاركت، أول 4 مباريات في الدوري كنت لا أشارك، وطلبت منه الرحيل".

وواصل تصريحاته: "طلبت الرحيل لموسكرون البلجيكي، لأننا كنا نستعد لخوض مباريات كأس أمم إفريقيا في الجابون وكنت أريد المشاركة، وكنت لا أريد العودة لمصر لكي يقال إن ابن الأهلي فشل في أوروبا، وعانيت في تجربتي مع موسكرون البلجيكي أيضًا".

وتابع: "عندما أتى عرض من نادي قاسم باشا التركي، ذهبت وشاهدت النادي من الداخل والملاعب وصالة الألعاب الرياضية، وقلت وقتها سأنجح في هذا النادي، أول عام لي في قاسم باشا كان هدفي المشاركة فقط".

وزاد: "تلقيت عروضًا كثيرة وأنا في قاسم باشا بعد كأس العالم، ذهبت لإنتر ميلان وكانوا هيخرجوني إعارة لنادي بارما الإيطالي لمدة موسم وبعد ذلك أعود لإنتر ميلان لكي لا أعامل معاملة اللاعب الأجنبي ولكن رفضت الموافقة على العرض، بعد 6 أشهر أتى عرض كبير جدَا من السعودية من نادي اتحاد جدة وصل العرض لــ 13 مليون يورو".

وأردف: "بعد رحيلي من الأهلي كان هدفي الاحتراف في الدوري الإنجليزي، رئيس نادي قاسم باشا قال لي إلعب 6 اشهر وستذهب إلى إنجلترا، وكانوا أسوأ 6 أشهر لي في قاسم باشا بسبب كثرة التفكير في العروض".

وأضاف تريزجيه: "بعد ذلك أتت بطولة إفريقيا 2019 ورئيس نادي أستون فيلا الإنجليزي جاء لمصر لكي يشاهدني، وهذه البطولة كانت وش الخير علي، كان لدي طموح أحصد البطولة وأحصل على لقب أفضل لاعب في كأس أمم إفريقيا، والحلم تحقق واحترفت في الدوري الإنجليزي".

وصرح عن انتقاله إلى أستون فيلا: "بعد انضمامي لأستون فيلا لم أكن رقم واحد في مركزي كنت اللاعب الثاني في هذا المركز".

وصرح عن تألق محمد صلاح في الملاعب الإنجليزية: "لعبت مع محمد صلاح في منتخب مصر لمدة 9 سنوات، صلاح في إنجلترا شيء كبير جدًا، يعامل هناك كأسطورة كبيرة ويعطون له حقه".

وعن حمله شارة قيادة منتخب مصر، قال تريزجيه: "أن أكون كابتن منتخب مصر فهذا فخر كبير جدًا بعد تسعة سنوات، كوبر له فضل كبير جدًا علي، أول من أشركني في منتخب مصر شوقي غريب أمام كينيا كنت 19 سنة".

وعن رأيه في روي فيتوريا مدرب الفراعنة الحالي: "فيتوريا مدرب كبير جدًا يمتلك فكر وخطط ممتازة في الملعب، هو مدرب محترم وليس ديكتاتورًا، هو بمثابة أخ لنا ولذلك يظهر تأثيره معنا".