ساند عصام عبد الفتاح المدير الفني للجنة الحكام بالاتحاد الإماراتي فكرة تولي مدرب أجنبي مهمة إدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك يوم 13 من شهر يوليو الجاري.

وقال عبد الفتاح في حديث لقناة "أون تايم سبورتس2": "الظروف الحالية صعبة جدًا، والحكم المصري في مباراة القمة لن يتوفر له النجاح بشكل كبير، طاقم التحكيم الأجنبي هو الأفضل للقاء الأهلي والزمالك".

وأكمل: "سيكون هناك ضغط شديد جدًا على الحكم المصري في مباراة القمة، والظروف غير مهيئة له".

وعن رأيه في التحكيم المصري في عصر رئيس لجنة الحكام السابق كلاتنبرج: "لا يمكن تقييم تلك الفترة، كلاتنبرج غير مؤهل لرئاسة لجنة الحكام، هبط بالتحكيم المصري، ويجب أن يحاكم ويدفع كل دولار حصل عليه".

اقرأ أيضًا.. رابطة الأندية لـ بطولات: الزمالك طلب حكم أجنبي لمباراة الأهلي.. وتوضح موقفها

وبشأن بيريرا رئيس لجنة الحكام الحالي: "جلست معه في دورة تدريبية أكثر من ساعة، وقال لي إنه ينتظر انتهاء الدوري وبعد ذلك سيعمل، أخبرني أنه يتابع كل شيء، ولا أستطيع أن أقيمه الآن".

وحول خطوته المقبلة: "جلس معي مسؤول كبير من كاف، وقال لي نحتاجك في منصب مهم خارج لجنة الحكام، لتطوير التحكيم الإفريقي ولكن رفضت، كما تلقيت أكثر من عرض من خارج مصر، وجلست مع نفسي، لدي 3 أولاد وبنتين على (وش زواج)، وفضلت الاستمرار في الإمارات".

وتابع: "خدمت التحكيم المصري بكل إخلاص وقبلت عرض الاتحاد الإماراتي، وأشكرهم على ثقتهم الكبيرة وكان لا يصح أن أجمع بين المنصبين في كاف والاتحاد الإماراتي".

وزاد: "عضويتي كانت في لجنة الحكام بشكل تطوعي، والمنصب الذي عرض علي في كاف كان بمقابل مادي، ولكن فضلت عرض الإمارات، عملي الحالي معهم كان سيتعارض مع منصب كاف كمسؤول عن التطوير".

واختتم: "مستحيل أعمل في التحكيم المصري مرة آخرى، سأساعد وأنا في الخارج بشكل أفضل، صعب في الظروف الحالية أعمل هنا، يجب أن تكون هناك وجوه جديدة ويتم مساندتها".