أكد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن منتخب مصر الأولمبي قدم كل ما لديه في بطولة كأس الأمم الإفريقية، مُشيرًا إلى أنه حقق الهدف المنشود وهو التأهل لدورة الألعاب الأولمبية، باريس 2024.

وخسر منتخب مصر الأولمبي على يد نظيره المغربي، أمس السبت، في نهائي كأس الأمم الإفريقية بنتيجة هدفين لهدف، في مباراة أظهر فيها الفراعنة الصغار بأنهم ليسوا بالخصم السهل.

وقال الكومي في تصريحات لبرنامج "طويلة وعالية"، عبر إذاعة "الشباب والرياضة": "كنا نثق أن المنتخب الأولمبي سيتوج باللقب، تغلبنا على المنتخب المغربي وديًا مرتين قبل البطولة".

وأضاف: "الضغوط الجماهيرية كانت كبيرة على اللاعبين خلال المباراة، ولكننا حققنا الهدف المنشود بالوصول للأولمبياد المُقبلة، هذا الجيل يملك قوة وعزيمة وإصرار وقادرون على تعويض ما ينقصهم من مهارات عن المنتخبات السابقة".

طالع أيضًا | رباعي منتخب مصر الأولمبي يزين التشكيل الأفضل في بطولة كأس أمم إفريقيا

وتابع الكومي: "أرفض التعليق على الحكام، ولكن التحكيم الإفريقي ما زال يسير بالمجاملات والخوف من أصحاب الأرض، كرة القدم تقدمت على مستوى اللاعبين في إفريقيا ونتمنى أن يتطور مستوى الحكام مع وجود لجنة جديدة".

وعن عدم وجود حكم مصري في لجنة الحكام الإفريقية، علق قائلًا: "هذا لا يعني تراجع التحكيم المصري، في الفترات الماضية شاهدنا أطقم تحكيم مصرية تدير مباريات هامة".

وأردف: "كما أن بعض الدول مثل تونس وزامبيا وغيرها تطلب حكامًا مصريين في مباريات قوية، لقد عدنا بقوة مرة أخرى في التحكيم على مستوى القارة وإن شاء الله الأفضل قادم".

واختتم: "أعتقد أن عصام عبد الفتاح لم يستمر في لجنة الحكام بسبب عمله في دولة الإمارات، بعد أن قرر الاستمرار هناك، وحاليًا نملك محمود البنا وأمين عمر ومحمد عادل والغندور وغيرهم من الحكام المميزين على مستوى القارة".