قال وائل رياض المدرب المساعد بالجهاز الفني لمنتخب مصر الأولمبي أنه شعر بتوتر بعد مباراة النيجر في مستهل مشوار الفراعنة ببطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عام، والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وكان منتخب مصر تحت 23 سنة قد حصد المركز الثاني ببطولة أمم إفريقيا التي أقيمت في المغرب، وحصد بطاقة الصعود إلى دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

وائل رياض: حققنا إنجازًا كبيرًا بالوصول للأولمبياد مرتين على التوالي.. وأشكر الأندية المصرية

وأضاف رياض في تصريحات تلفزيونية بفضائية "المحور": "تذكرت تاريخي كلاعب وتأكدت أن التعثر في البداية قد يكون مبشرًا للوصول إلى النهائيات، منتخب مصر الاول خسر أمام نيجيريا في أول لقاء بأمم إفريقيا 2021 ثم تأهل إلى النهائي أمام السنغال".

وواصل: "دائمًا تلك اللحظات تكون صعبة، لكن نجحنا في توجيه بعض الرسائل للاعبين وحفزناهم بأن المنتخب الأول إذا تعثر في البدايات يكون مؤشرًا جيدًا".

وأردف: "مباراة مالي كانت مفصلية في تاريخ المنتخب الأولمبي، وتعاهدنا أن نتصدر مجموعتنا لكي نتجنب المغرب".

وواصل: "هناك تنسيق جيد بين فيتوريا مدرب منتخب مصر الأول وميكالي مدرب منتخب مصر الأولمبي، فيتوريا كان هدفه أن يتأهل الفراعنة الصغار إلى أولمبياد باريس وكان له دورًا كبيرًا في ذلك".

واستطرد: "وعدت محمد بركات بالتأهل إلى الأولمبياد منذ اليوم الأول، وكان يتواجد معنا باستمرار، هو شخصية جميلة وسعدت بالعمل معه وساهم كذلك بشكل كبير في التأهل".

واستأنف: "موسم النادي الأهلي ناجح بكل ما تحمله الكلمة، مباراة القمة تحصيل حاصل رقميًا، ولكن لقاء سيكون له طعم خاص، الزمالك يقدم مستويات جيدة ومدربهم كبير جدًا، ميكالي تحدث عن أوسوريو عندما تولى القيادة الفنية للزمالك لأنه مدرب لفريق كبير في البرازيل".

واختتم: "والأهلي منتشي بحصوله على أربعة بطولات، ستكون مباراة جيدة، نتمنى أن نرى كرة تليق بالناديين".