كشف توني كروس لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي ريال مدريد، عن نصيحة يوب هاينكس التي أدت لتطوره في الملعب وخارجه، منذ أن كان في بايرن ميونخ.

اللاعب الألماني انضم إلى الفريق الأبيض في صيف 2014 قادمًا من بايرن ميونخ، وحقق جميع البطولات الممكنة بقميص ريال مدريد، وسيكمل عامه العاشر في 2024 بعد أن مدد عقده مع الملكي منذ أيام.

وفي مقابلة مع صحيفة "إل بايس" الإسبانية، شرح الألماني العديد من الأشياء، من بينها تأثير يوب هاينكس عليه، بالإضافة للشخصية التي يتمتع بها ريال مدريد.

وقال كروس: "في ريال مدريد نعود عندما يبدو أن كل شيء قد ضاع، الإيمان بجودتنا في جميع الأوقات، على الرغم من النتيجة نشعر أننا قادرون على العودة، لا يمكننا أن نخفض رؤوسنا ونغادر المباراة قبل أن تنتهي".

وأضاف: "يعرف المنافسون أننا نعود حتى لو كنا بعيدين جدًا، وسنظل كذلك حتى صافرة النهاية، في موسم البطولة 14 من دوري أبطال أوروبا. كان ذلك ملحوظًا للجميع، فرصة واحدة أو هدف واحد يمكن أن يغيّر كل شيء، وأن يتسلل لهم الإحساس بالخسارة".

وواصل: "لم أتوقع ما حدث في ريال مدريد لهذه الدرجة، توقعت الفوز بالأبطال، ولكن الفوز بـ4 بطولات و3 على التوالي كان أمرًا لا يصدق".

طالع أيضًا.. كروس عن موعد اعتزاله: تلقيت رسالة أصابتني بالقشعريرة بعد تجديد عقدي مع ريال مدريد

وأردف: "فكرتي عن كرة القدم أساس اللعبة، أجيد فقط التألق عندما ألعب مع الفريق، إذا فعلت شيئًا فرديًا، فلن أظهر بشكل جيد".

واستكمل: "في سن الـ19 كان لدي في ليفركوزن يوب هاينكس، كان يؤمن بموهبتي، وعندما لم أكن ألعب كثيرًا أعطاني الثقة بنفسي، وأخبرني عن قيمة أن تلعب كرة القدم بدون الكرة".

واختتم: "أخبرني باللعب لناد كبير من أجل أن أظهر إمكانياتي، وذلك سيأتي عندما أحاول إثبات نفسي في كل مباراة، وهو ما فعلته قبل الانضمام إلى بايرن ميونخ، ثم ريال مدريد".