عاد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، للحديث مرة أخرى عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وفشل عودته إلى "كامب نو" هذا الصيف.

كان ميسي قد أعلن رحيله عن صفوف باريس سان جيرمان نهاية الموسم الماضي، 2022/23، بانتهاء عقده.

وارتبط ميسي بقوة بخطوة العودة إلى برشلونة، ولكنه أعلن في النهاية أنه ينوي الانضمام إلى إنتر ميامي الأمريكي.

وقال لابورتا في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "لقد قدمت حلاً لموقف لم أكن أعرف كيف أتعامل معه بشكل جيد، وعلى الرغم من كل شيء أعتقد أنه كان علي القيام به، إلا أنني وضعت النادي فوق الأفضل في العالم".

وأضاف: "كانت هناك احتمالات، واتفقنا على أن الأمر سيكون كذلك، أراد اللاعب ذلك (العودة)، والأب أيضًا (وكيل أعماله خورخي ميسي)، لكن التفاصيل كانت مختلفة".

وواصل: "لم نكن نريد أن يحدث لنا ما حدث في المرة الأخرى (فشل تجديد عقد ميسي في 2021)، وقلنا لهم إنه عندما نحصل على الموافقة بشأن قواعد اللعب المالي النظيف، فإننا سنخبرهم بذلك".

وأوضح: "ثم مر بعض الوقت، تم الاتفاق على العقد بالكامل، لكن خورخي أراد التحدث معي وأخبرنا أن ميسي قرر الانضمام إلى إنتر ميامي لأنه قضى بعض المواسم الصعبة للغاية في باريس، حيث كان يتعرض لضغوط كبيرة، وسيكون الأمر أكثر هدوءًا في ميامي والتفكير في المنتخب الوطني".

اقرأ أيضًا.. ميسي: عقليتي لن تتغير مع إنتر ميامي

وأردف: "ميسي أراد العودة إلى برشلونة، ولكنه لم يرغب في قضاء عام آخر بهذا الشكل (الضغوط)، إنه أمر مفهوم، لقد شرعنا في العمل على تكريم كبير لـ ميسي، هذا ما يجب أن يفعله ميسي".

واستكمل: "علاقاتنا حاليًا مع ميسي جيدة، لم نتحدث حتى الآن، أتمنى له التوفيق في ميامي، برشلونة موطنه، العلاقة انتهت عندما ذهب إلى باريس، ثم استؤنفت ولكن دون أن تحقق ما أراده الطرفان (العودة)، والآن هي جيدة".

وردًا على ما قال ميسي بعدم وجود عرض رسمي من برشلونة لإعادته هذا الصيف، قال لابورتا معترضًا: "يا رجل! لقد حصلنا على التفويض من الليجا لتقديم عقد لـ ميسي، لقد ناقشنا الأمر مع خورخي، وتم تحديد كل شيء".

واستطرد: "التكريم؟ أخبرني أحدهم أن أفعل ذلك في يوم الذكرى الـ125 للنادي، سيكون لم الشمل مع كل أولئك الذين جعلوا برشلونة عظيمًا في تلك السنوات، سيكون أمرًا رائعًا".

وعما إذا كان يمكن رؤية ميسي بقميص برشلونة مجددًا، أجاب: "أرى الأمر أكثر تعقيدًا وسيكون من الضروري سؤاله، هذه المرة كانت لديه فكرة المجيء، أردنا أن يأتي، وكذلك تشافي، ومجلس الإدارة وأنا".

واختتم: "ليو يعتني بنفسه جيدًا، ولديه موهبة استثنائية ويمكنه دائمًا الأداء على مستوى عالِ لأنه دائمًا ما يكون حاسمًا، كما شوهد في كأس العالم".