أبدى خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، تفاؤل حذر بشأن إمكانية المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ونجح برشلونة في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما أنهى النسخة الماضية من الدوري الإسباني في المركز الأول.

وانتشرت تكهنات حول إمكانية عدم مشاركة برشلونة في دوري الأبطال بسبب قضية "نيجريرا" الشهيرة، ولكن ذكرت تقارير مؤخرًا أن النادي الكتالوني ضمن المشاركة.

وسُئل لابورتا عن رأيه تجاه تصريحات تشافي بأن برشلونة سيلعب للفوز ببطولة دوري الأبطال الموسم المقبل.

وقال لابورتا في حواره مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "أعتقد أنه من الأفضل أن نقول إننا سنكون ضمن مجموعة المرشحين للفوز بدوري الأبطال".

وأضاف: "لقد أخبرني تشافي أننا قادرين على الفوز بدوري الأبطال، وسيكون الأمر شبه إلزاميًا إذا عززنا الفريق باثنين من اللاعبين، هو سعيد جدًا بالفريق وسنكون مرشحين للفوز، ولكن يمكننا التحسن قليلًا، لن أخبرك بما قاله لي".

وعندما سُئل عن الأسماء التي يريدها تشافي، رفض لابورتا حيث قال: "لا يمكنني القول".

اقرأ أيضًا.. لابورتا يعلق لأول مرة على فشل صفقة انتقال أردا جولر إلى برشلونة

وعما إذا كان يضمن المشاركة في أوروبا الموسم المقبل رغم أزمة نيجريرا، قال: "نحن أكثر هدوءًا الآن، توصية محققي يويفا تؤدي إلى استنتاج أنهم لا يستطيعون إدانتنا قبل الحكم علينا، إنهم يدركون أن هذا هو الإجراء اللازم، وقد أبلغوه للجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم وكل الأخبار تؤدي إلى حقيقة أننا سنلعب دوري أبطال أوروبا، وهو الأمر الذي كان صعبًا".

وأوضح: "كانت هناك لحظات صعبة عانينا فيها، كان الذهاب للتحدث مع ألكسندر تشيفرين (رئيس يويفا) في ليوبليانا خطوة مهمة بالنسبة له لفهم أنه لا يمكن الحكم علينا قبل المحاكمة وأنه لا يوجد أيضًا فساد تحكيمي في تلك القضية".

وأكد: "إذا كان هناك شيء يجب التحقيق فيه حتى النهاية، ولكن الأمر يتعلق بأمور أخرى، وليس فساد التحكيم، نحن على يقين من أن برشلونة سيخرج سالمًا، لأنه لا يوجد شيء، أخبرت تشيفرين وتفهم الأمر، وهكذا خلص المحققون إلى أنه لا ينبغي أن تكون هناك عقوبة".

واستطرد: "لقد أراد العابثون شن حملة تشويه، ولكن عندما يكلفك شيء ما الكثير، فإنك تحصل عليه، لقد كلفنا دوري الأبطال الكثير من اللعب، وربما ينتهي بنا الأمر بالفوز بالبطولة".

وفيما يتعلق بتجديد عقد تشافي، قال: "عندما نكون شكلنا الفريق كما يريد، وعندما يرى النادي أن تلك هي اللحظة المثالية، سنقوم بذلك، ولكن في الوقت المناسب، خاصة عندما يشعر بالنادي براحة البال التي يحتاجها، وليس في دوامة سوق الانتقالات".

واختتم: "كذلك يجب أن نرى اللعب النظيف لأن تشافي يعتمد على ذلك أيضًا، ولكن يمكنكم الشعور بالراحة لأن تشافي وطاقمه ضمنوا التجديد، في حدود إمكانيات النادي، يمكن أن يشعر تشافي وموظفيه بالرضا عن وضعهم الوظيفي والرواتب".