أكد وائل رياض مدرب منتخب مصر الأولمبي على قدرة إبراهيم عادل لاعب بيراميدز على خوض تجربة الاحتراف بشكل جيد حال انضمامه لأحد الأندية الأوروبية.

وقال وائل رياض في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "ETC": "إبراهيم عادل سيتأقلم بشكل جيد في عالم الاحتراف، فقط عليه اتخاذ الخطوة سريعًا وأن يحارب على حلمه، كما أنه لا يتعرض لضغوط جماهيرية لأنه يتواجد في بيراميدز".

وأردف: "إبراهيم عادل لم يذق طعم الجماهيرية في الأهلي والزمالك، وهو ما يسهل مهمته في خوض تجربة ناجحة، ولن يعود سريعًا مثل لاعبي القطبين".

طالع | تقارير: تشيلسي يتصدر صراع 9 أندية إنجليزية على ضم إبراهيم عادل

وتابع: "الأهلي خاض موسمًا استثنائيًا وكان يحضر بشكل جيد بعد قرار إراحة اللاعبين، وهو ما ساهم في تقديم مستوى مميز، ونبارك له على تحقيق الألقاب".

وأكمل: "لكن نستمتع فقط بالصراع على الهبوط بعيدًا عن المنافسة على الفوز باللقب، وهذا أمر ليس جيد فنيًا، لكن الإثارة في القاع فقط".

وبسؤاله عن إمكانية استدعاء محمد صلاح لأولمبياد باريس، أجاب: "نتمنى طبعًا أن يتواجد معنا، وكنا نتمنى وجوده في أولمبياد طوكيو، وبالتأكيد سنحدد 3 لاعبين كبار للتواجد معنا".

واستطرد: "هذه ميزة نريد الاستفادة منها مثل باق المنتخبات، والثلاثي الذي كان موجود معنا في طوكيو حققنا منه استفادة فنية كبيرة سواء الونش أو حجازي أو الشناوي".

واختتم: "لابد أن يكون هناك التزام مالي من الأندية تجاه لاعبيه، لابد أن يتم تحويل الفرق إلى شركات للصرف على اللعبة، هناك أندية تفشل في دفع رواتب لاعبيها، ويجب أن يكون هناك لوائح منظمة لتطوير الكرة المصرية".