يخوض فريقا الأهلي والزمالك، مباراة قوية مساء غد الخميس، في لقاء القمة الذي يجمع بينهما ضمن منافسات بطولة الدوري المصري.

وتقام مباراة الأهلي والزمالك على أرضية استاد القاهرة، في المواجهة المؤجلة بينهما من الجولة الـ31 بالمسابقة المحلية.

ويأمل الأهلي تحت قيادة مارسيل كولر، في الفوز بالمباراة وتأكيد تفوقه على حساب الزمالك، خلال الموسم الجاري، خاصة بعدما فاز بمواجهة الدور الأول بثلاثية نظيفة.

وفي المقابل تعد مباراة الأهلي هي الاختبار الأقوى والأصعب لـ أوسوريو المدير الفني للزمالك منذ قدومه لقيادة القلعة البيضاء في شهر أبريل الماضي.

طالع | قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي.. استبعاد 10 لاعبين وعودة ثلاثي المنتخب الأولمبي

ويرغب الزمالك ولاعبوه في الفوز ومصالحة جماهيره، بعد الفشل في تحقيق لقب الدوري وخسارة لقبي السوبر المحلي وكأس مصر، وعدم التأهل لدوري أبطال إفريقيا في الموسم المقبل والمشاركة بالكونفدرالية.

ويمر الزمالك بفترة جيدة على المستوى الفني، حيث تمكن الفريق الأبيض من تحقيق الفوز في آخر 5 مواجهات محلية، إلى جانب تقديم أداء جيد تحت قيادة أوسوريو.

وكان الأهلي قد حسم لقب بطولة الدوري المصري عن الموسم الجاري لصالحه، بعد وصوله للنقطة 75 رغم تبقي 5 لقاءات قبل ختام مشواره.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 75 نقطة، حصيلة 29 لقاء، فاز في 23 مواجهة، وتعادل في 6 لقاءات، دون الوقوع في أي هزائم.

فيما يدخل الزمالك المباراة وهو يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري ويملك 59 نقطة، جمعها من 32 مباراة، فاز 17 لقاءات، وتعادل 8 مواجهات وخسر 7 مرات.