أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو، عن الموعد النهائي لانطلاق بطولة دوري السوبر الإفريقي المسابقة التي تم الكشف عنها قبل أشهر.

وسينطلق دوري السوبر الإفريقي (الدوري الإفريقي لكرة القدم بالمسمى الجديد)، كما أكد اليوم رئيس "كاف"، باتريس موتسيبي، وإنفانتينو، يوم 20 أكتوبر المقبل.

طالع.. مباشر | قرعة تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2026.. وتحديد منافسي مصر

وتحدث إنفانتينو عن البطولة في الكونجرس الإفريقي المقام اليوم، الخميس، في "أبيدجان" في كوت ديفوار على شرف مراسم قرعة تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وقال: "ستتكون البطولة من 8 فرق كبيرة وسيتم زيادتها في المستقبل".

كانت من المفترض أن تقام البطولة بمشاركة 24 فريقًا لكن نتيجة إلى الخسائر في ميزانية السنة المالية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بقيمة 15.7 مليون دولار، تم تقليص العدد.

وأضاف: "من دورنا أن نستثمر بشكل أكبر في كرة القدم الإفريقية وخاصة للأندية المحلية، فهذه هي مسئوليتنا وواجبنا، نحن نعمل كفريق واحد من أجل النجاح وتطوير الكرة في القارة".

الفرق المشاركة في النسخة الأولى من دوري السوبر الإفريقي

كشفت وكالة "رويترز" عن أسماء الأندية المشاركة كالتالي...

الأهلي (مصر)

ماميلودي صن داونز (جنوب إفريقيا)

بترو أتلتيكو (أنجولا)

حوريا كوناكري (غينيا)

الوداد البيضاوي (المغرب)

سيمبا (تنزانيا)

الترجي (التونسي)

مازيمبي (الكونغو الديمقراطية)

وبحسب ما أعلن من قبل أن البطولة ستقام بنفس الوقت مع دوري أبطال إفريقيا ولن تكون بديلة لها، لكن لم يكشف كاف وفيفا عن الجوائز المالية والرعاة حتى الآن.

وتحدث موتسيبي عن البطولة في الكونجرس، وقال: "لقد أدركنا لسنوات عديدة أن لاعبي كرة القدم الآفارقة كانوا من بين الأفضل في العالم، لكن علينا أن نجذب المزيد من الأنظار لنا، للحفاظ على قوتها والزيادة من علامتها التجارية".