علق المدير الفني لمنتخب بوركينا فاسو الأول، هوبير فيلود، على وقوعه في المجموعة الأولى من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وأسفرت القرعة التي أقيمت اليوم في كوت ديفوار تحت إشراف الاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم عن تواجد مصر، بوركينا فاسو، إثيوبيا، سيراليون، غينيا بيساو وجيبوتي في مجموعة واحدة في التصفيات.

وتنطلق مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026 في نوفمبر المقبل وتستمر حتى أكتوبر 2026، وسيخوض كل منتخب 10 مباريات بنظام الذهاب والعودة.

اقرأ أيضًا.. أول تعليق من فيتوريا على مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2026

منتخب مصر

وتواصل "btolat.com" مع مدرب بوركينا فاسو وهو الفرنسي، هوبير فيلود، للتعليق على نتائج القرعة، وقال: "مجموعة صعبة نسبيًا".

وتابع: "نتحدث في البداية عن منتخب مصر فهو الأوفر حظًا للتأهل، ولكن لدينا فرصة للصعود بشرط أن علينا تصديق أنفسنا كمنتخب بوركينا فاسو".

وأضاف: "علينا أن نستغل مبارياتنا جيدًا وننافس بقوة على التأهل إلى كأس العالم، ولكن علينا ألا نركز فقط على مباراتي مصر، لأن هناك منتخبات أخرى مثل غينيا بيساو وسيراليون يؤديان بشكل جيد".

وعن إمكانية عدم اللعب في ملعب "4 أغسطس" الذي تقوم الحكومة في بوركينا فاسو بتجديده في الوقت الحالي وكان من المفترض أن ينتهي في شهر يونيو لكن هناك تأخير، قال فيلود: "أعتقد أنه من المهم خوض مبارياتنا على هذا الملعب، لأن الأمر سيكون حاسمًا بالنسبة لنا، يجب أن نستغل أرضنا وجماهيرنا لتحقيق نتائج إيجابية وربما نحقق هدفنا في النهاية".