أكد عماد النحاس لاعب الأهلي السابق، أن المارد الأحمر استحق الفوز على الزمالك بنتيجة ثقيلة، مُشددًا على أن الفريق إذا سنحت له فرصة المشاركة في أكثر من 5 بطولات هذا الموسم، سيتوج بهم جميعًا.

الأهلي انتصر على الزمالك بنتيجة ثقيلة 4 - 1، أمس الخميس، على ملعب استاد القاهرة الدولي، في لقاء مؤجل من الجولة 31 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وقال النحاس في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، المُذاع على قناة "etc": "الأهلي فاز بـ 5 ألقاب هذا الموسم، ولو كان هناك بطولات أخرى ستلعب قريبًا سيفوز بها الفريق".

طالع أيضًا | حسام البدري يوضح سر تفوق الأهلي على الزمالك ويصرح: لا أعرف إمام عاشور سيفيد الأحمر أم لا

وتابع: "بينما الزمالك قدم مستوى جيد في المباريات الماضية، رغم الخلاف حول طريقة اللعب، لكن الوضع كان مختلفا في لقاء القمة".

وأوضح: "الأمور تغيرت في الشوط الثاني، وكان هناك ندية بين الفريقين، وفي النهاية حقق الأهلي الفوز، ونبارك للفريق الأحمر وحظ موفق لنادي الزمالك وجماهيره".

وأردف: "هناك تطور واضح في النادي الأهلي وتم تعديل طريقة اللعب لـ4-3-3، وكان حمدي فتحي أدائه مميزًا حتى رحيله، وكذلك أداء مروان عطية منذ انضمامه للفريق خلال شهر يناير الماضي، وتفوق محمود كهربا وبيرسي تاو وحسين الشحات بشكل ملحوظ، ويجب الإشادة بكهربا الذي أثبت بأنه لاعب كبير بعد غيابه عن الملاعب لفترة طويلة".

واستكمل: "حسين الشحات أثبت أنه لاعب كبير هذا الموسم، بينما بيرسي تاو على مدار الموسم في أفضل حالاته، ولكن هناك عناصر أخرى من الثوابت مثل محمد الشناوي والذي يعتبر هو الحارس الأفضل، وبالتأكيد عدم استقبال أهداف والخروج بأكثر من مباراة شباكه نظيفة هذا الموسم ساهم في إعطاء اللاعبين الثقة، وعشت هذه الأجواء في موسم 2004-2005".

واختتم: "هذا الموسم تم تلافي أخطاء السنوات الماضية، كان عدد الاصابات يصل لـ10 و11 لاعبا، والآن أصبحنا نفكر في إراحة القوام الأساسي وإعطاء الفرص لآخرين خصوصًا أن المباريات مستمرة حتى 4 أغسطس بينما الموسم المقبل في منتصف سبتمبر".